كشف صالح جمعة لاعب سيراميكا كليوباترا كواليس رحيله عن النادي الأهلي، وجلسة بين مسؤولو الأحمر مع شقيقة عبد الله جمعة لاعب الزمالك، كما أوضح أنه في حال العودة للقلعة الحمراء ستكون مختلفة تمامًا.

وقال جمعة خلال تصريحات عبر برنامج "ملعب أون تايم" على قناة "أون تايم سبورتس1": "وجهة نظري أنا حصلت على فرص في الأهلي لم يأخذها غيري وأعتقد أنه لن يأخذها أي لاعب بعدي، حصلت على فرص كثيرة جدًا، ولم يتسرعوا إطلاقًا في قرار رحيلي".

وأضاف: "كان يتبقى في عقدي موسمين، وبعد نهائي إفريقيا أمام الزمالك كنت أعاني من فيروس كورونا، واتصل بي سيد عبد الحفيظ بعد المباراة بـ10 أيام، وقال لي أن لجنة الكرة أتت لك بعرض من التشيك إعارة لمدة موسم ونصف وأعود للأهلي، ولكن أنا قلت له أنا أريد أن أرحل".

وتابع: "رد عليّ وقال ما تريده سنفعله من أجل راحتك، وأنا قلت له أنا لا أنسى فضل النادي عليّ، وسأتنازل عن مستحقاتي وأرحل نهائيًا".

طالع | صالح جمعة: فايلر أبعدني عن الملعب.. وأوافق على الانتقال للزمالك

وواصل: "كانت أسوأ لحظة في حياتي وأنا خارج من النادي، كنت أقول لنفسي كان من الممكن أكون رقم واحد في النادي، كانت لحظة صعبة، ولكن كان عندي تصميم أن أعود بقوة وألعب وأنضم للمنتخب".

وعن مسيرته مع سيراميكا كليوباترا، أوضح: "لست سعيدًا بسبب أن الفترة الأخيرة كنت مُصابًا وتعافيت مؤخرًا، وأستعد للموسم المُقبل، ويتبقى في عقدي موسمين، وسعيد في سيراميكا كليوباترا".

وأردف: "أشعر بأن هناك تشابه كبير بين الإدارة في الأهلي وسيراميكا كليوباترا، الفارق فقط في الجماهيرية، وعلاقتي بجماهير الأهلي جيدة وعلى مستوى المسؤولين أيضًا، خاصة أنني رحلت بصورة جيدة".

وأكمل: "أحن للنادي الأهلي بالتأكيد، الأجواء هناك مختلفة برغم إنني احترفت في الخارج ولعبت في أندية كثيرة، الأهلي بيتي قضيت فيه 6 مواسم لا أنساها".

وواصل: "جمهور الأهلي على مدار السنوات الماضية كان يُعنفني عندما يحدث أي شيء مني، لكن إذا تطاول علي أي جمهور آخر لا يسمحوا بذلك، كانوا دائمًا في ظهري ويدعموني".

واستطرد: "خلال تواجدي في الأهلي على مدار 6 سنوات، كان كل سنة الزمالك يتواصل معي، وبعد رحيلي عن الأهلي كان مجلس إدارة الزمالك برئاسة مرتضى منصور رحل، وكنت قريبًا للانضمام إلى سموحة، ثم تحولت وجهتي لـ سيراميكا كليوباترا، بعد أن شعرت أنهم يريدون تكوين فريق قوي، وأحببت الموضوع واعتذرت لمسؤولي النادي السكندري ووقعت لسيراميكا".

وبسؤاله هل كنت ستذهب للزمالك، أجاب: "في هذا التوقيت لا، فضلت اللعب لـ سيراميكا بعيدًا عن الضغط لكي أستعيد مستوايا".

وأكمل: "عبد الله جمعة كان دائمًا يتحدث معي ويطلب مني الانضمام للزمالك، وكنت أرد عليه وأقول أنا أتمنى أن تنضم الأهلي وستشعر بالفارق بين الأهلي وأي ناد آخر، وبالفعل مسؤولي الأهلي جلسوا مع عبد الله في فترة تجديد علي معلول، ولكن بعد أن جدد اللاعب التونسي استمر عبد الله مع الأبيض".

وأتم تصريحاته بالإجابة علي سؤال هل لازلت قادر على العودة للأهلي، قائلًا: "ما زال سني صغير، ورحلت عن النادي بطريقة محترمة، وبالتأكيد العودة ستكون مختلفة، سأعود بفكر وأسلوب مختلف، أنا عندما انضممت للأهلي كان سني أصغر، وبالتأكيد الآن هناك نضج وخبرات اكتسبتها، ومنذ رحيلي لم أفتعل أي مشكلة".