تحدث ماهر همام مدافع الأهلي السابق عن مارسيل كولر المدير الفني الجديد لفريق الكرة بالقلعة الحمراء، وقدراته الفنية وإدارته له خلال الفترة المقبلة.

وكان الأهلي قد أعلن عن التعاقد مع شادي حسين قادمًا من صفوف سيراميكا كليوباترا لمدة 5 سنوات.

طالع | رسميًا.. الأهلي يعلن ضم شادي حسين قادمًا من سيراميكا كليوباترا

وقال ماهر همام في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "etc": "من أهم مميزات كولر أنه يعرف جيدًا طبيعة المصريين، واستقبل الجماهير ببهجة وأعطى انطباعًا حسنًا لدى الجماهير".

وتابع: "من الواضح أنه شخص متواضع وجماهير الأهلي متفائلة به جدًا، السيرة الذاتية كبيرة للغاية ويمتلك خبرات كبيرة جدًا، وسن الـ61 هو سن النضج في عالم التدريب".

وأكمل: "من حق كولر منع أي شخص من التدخل في اختياراته للاعبين الباقيين والراحلين وكذلك التعاقدات الجديدة".

وأردف ماهر همام: "تركيز الأهلي على تعاقدات من أوروبا وأمريكا الجنوبية يمثل تحوّلًا في فكر التعاقدات لدى الإدارة، اللاعبين الأفارقة لم يتمكنوا من صنع الفارق مع الفريق مؤخرًا، وبالتالي كان لابد من تغيير الفكر".

وأوضح: "الدوري المصري قوي جدًا ولا تستطيع أن تتنبأ بالبطل في الموسم المقبل، والفرق الصغيرة أيضًا ووسط الجدول قامت بتدعيمات قوية جدًا في سوق الانتقالات، وسيكون مواجهاتها أمر صعب للغاية".

وأشار: "جلوس كولر مع الجهاز الطبي ومعرفة تفاصيل إصابات اللاعبين أمر مهم، وكل هذه الأشياء تؤكد رغبته في النجاح ويذكرني بأيام جوزيه، وهو يجيد اللعب بأكثر من طريقة ويعتمد على الكرة الحديثة والضغط من الأمام على الخصم، من خلال الضغط على الخصم من البداية يمكن للأهلي أن يحسم العديد من المباريات مبكرًا".

واختتم: "أعتقد ان بيرسي تاو بإمكانه أن يقدم مردودًا أفضل تحت قيادة مارسيل كولر، والأهلي دائمًا ما يكون لديه استراتيجية طويلة الأمد، الآن نمتلك كل المقومات للنهوض بفريق الكرة وحصد ألقاب كبيرة مثل السوبر الإفريقي".