تحدثت صحيفة "ليكيب" الفرنسية عن المباراة التي اُقيمت مساء اليوم الجمعة، بين فريقي الزمالك المصري والهلال السعودي، على ملعب لوسيل القطري.

وتلاقى الفريقان في مباراة كأس لوسيل الودي، على الملعب الذي سيشهد افتتاح وختام كأس العالم في قطر هذا العام، إلى جانب العديد من المباريات الأخرى خلال المونديال.

وفاز الهلال بفضل ركلات الترجيح، على الزمالك، بنتيجة 4-1 في مباراة انتهى وقتها الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

أهداف وركلات ترجيح مباراة الزمالك والهلال

وقالت الصحيفة الفرنسية الشهيرة: "تم افتتاح ملعب لوسيل، آخر الملاعب الثمانية لكأس العالم 2022 في قطر رسميًا الجمعة، خلال مباراة جمعت بين بطلي السعودية ومصر، الهلال والزمالك، التي انطلقت في تمام الساعة التاسعة بالتوقيت المحلي (لقطر)".

وأضافت: "المباراة الودية التي تسمى كأس سوبر لوسيل، هي الاختبار الأخير لتجهيز الملعب قبل المونديال، بحسب ما ذكره مدير عام اللجنة المنظمة ياسر الجمل".

وواصلت: "تبلغ سعة ملعب لوسيل بإطاره الذهبي 80 ألف مقعد، وهو أكبر ملعب في البطولة، ويقع في مدينة لوسيل الجديدة، على بعد 20 كيلومترًا شمال العاصمة الدوحة، وسيستضيف الملعب عشر مباريات من بينها نهائي كأس العالم".

اقرأ أيضًا.. ماركا: ميسي الفائز في مباراة الزمالك والهلال بكأس لوسيل

وأردفت: "ويُعد ذلك المونديال هو الأول الذي يُقام على مستوى الوطن العربي، في الفترة من 20 نوفمبر إلى 18 ديسمبر".

وأوضحت: "ملعب لوسيل، الذي كلف بناؤه حوالي 700 مليون يورو، مستوحى من تداخل الضوء والظل الذي يميز الفانونس التقليدي، حيث يعكس شكله وواجهته الزخارف الزخرفية للأوعية والأواني الأخرى التي تميز العصر الذهبي للفنون والحرف اليدوية في العالم العربي الإسلامي".

واختتمت: "قبل هذا الافتتاح الرسمي، تم تنظيم مباراة في بطولة الدوري القطري بين العربي والريان هناك في 11 أغسطس، بالإضافة إلى أمسية تعريفية لـ 20000 متطوع في كأس العالم يوم 2 سبتمبر الجاري".