علّق المدرب الإسباني، تشافي هرنانديز، المدير الفني لنادي برشلونة، على تصريحات مدافع الفريق جوردي ألبا، والذي فتح الباب أمام إمكانية رحيله عن البلوجرانا في ظل جلوسه بديلًا مؤخرًا مع النادي الكتالوني.

وقال تشافي على هامش المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة قادش وبرشلونة في الليجا: "أنا أفهم ما قاله جوردي ألبا، لكنني أقدر أكثر أنه متصل مع الفريق ومُتحفز للغاية ويساعدنا حقًا".

وأضاف: "تصريحاته منطقية حقًا، هذا ما حدث لي أيضًا، إنه مُحترف رائع وقائد عظيم داخل وخارج الملعب، جوردي لاعب مُهم بالنسبة لنا سوف يُساعدنا كثيرًا".

وشدد: "أنا واضح مع الجميع ومع جوردي، هو صديقي وأنا أُظهر وجهي الحقيقي، لقد كنا نتحدث كثيرًا، وهو يعلم أن هناك منافسة وأنّ الأفضل سيلعب".

وأكمل: "لا يوجد جدال أو شيء بخصوص ألبا، هو يعرف موقفي ولا يوجد شيء، الأمر يدور حول المنافسة في الفريق".

وبسؤاله حول ما إذا كان بيليرين أو ماركوس ألونسو أي منهما سيشارك في مباراة الغد، أوضح: "سيكونان ضمن القائمة ثم سنُقرر، إنهما هُنا للمساعدة سواء كان لـ90 أو 60 أو حتى 30 دقيقة".

اقرأ أيضًا.. تشافي: برشلونة يلعب ضد قادش بدافع الانتقام

وبسؤاله "هل يمثل وجود هذا العدد الكبير من اللاعبين مُشكلة؟"، أجاب: "إنها نعمة، ولكن الأمر يكون مكلفًا لبعض اللاعبين، وأنا سعيد بكل فريقي".

وبشأن بيدري وما إذا سيحصل على راحة في مباراة الغد، قال: "إنه أمر مطروح للنقاش، لقد لعب العديد من المباريات، سنتعامل معه بحرص".

وأردف: "أوروخو؟ نحن لن نستبعد أي لاعب، الفكرة هي أن يحقق فريقي الفوز، لدي خمسة تبديلات وكل اللاعبين مهمين".

واختتم تصريحاته بالحديث عن إمكانية مشاركة جيرارد بيكيه قائلًا: "أنا أعلم أنني عندما أحتاج إليه سيكون جاهزًا".

يُذكر أن برشلونة سيواجه قادش غدًا السبت، على ملعب "رامون دي كارنازا" وتنطلق المباراة في تمام الساعة السادسة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة، والسابعة والنصف بتوقيت مكة المكرمة، وذلك ضمن فعاليات الجولة الخامسة من الدوري الإسباني.