علّق تشافي هيرنانديز المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني على اللقاء المرتقب الذي سيجمعه ببايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا.

وتحدث تشافي في تصريحات أعقبت فوز برشلونة على فيكتوريا بلزن بالجولة الأولى لدور المجموعات في دوري الأبطال بنتيجة 5-1، فيما حقق بايرن ميونخ فوزًا على إنتر ميلاه بنتيجة 2-0.

أهداف مباراة برشلونة وفيكتوريا بلزن

وقال تشافي في تصريحات نشرتها صحيفة "ماركا" الإسبانية: "إنها الأيام الأولى، نحن سعداء للغاية، يجب أن نستمتع بأنفسنا ولكن هناك ثلاث نقاط فقط، لا يزال لدينا مواجهة أمام بايرن ميونخ وأخرى أمام إنتر ميلان.. إنها مجموعة صعبة، علينا أن نستمر في التحلي بالتواضع، هذه فقط البداية".

وأردف بشأن المباراة أمام فيكتوريا بلزن: "على الرغم من أننا فقدنا بعض الكرات السخيفة، المباراة بأكملها، كنا مسيطرين، لقد دافعوا بشكل جيد للغاية، وسجلوا أهدافًا فردية، كان ديمبلي جيدًا جدًا، ليفاندوفسكي أحدث فرقًا.. هذا الهدف الذي استقبلناه قبل الاستراحة يزعجنا، لكننا تفوقنا على فيكتوريا، من خلال التسديد أكثر من 20 مرة على المرمى في كل مباراة، فأنت أقرب للفوز، المشاعر جيدة، لكن الطريق طويل".

اقرأ أيضًا | تشافي: ليفاندوفسكي لا يشبع من التهديف.. وديمبلي مثل نيمار في أفضل حالاته

وأكمل: "هدفهم نتاج خطأ لنا، يجب تحسين ذلك، التقدم بنتيجة 3-1 يمنحنا راحة البال لمواجهة الشوط الثاني، أولئك الذين بدأوا أساسيون كانوا جيدين جدًا، وكذلك البدلاء، فيران ساعد وسجل، ممفيس ديباي، جيرارد بيكيه.. سعيد وراض لأننا وزعنا الدقائق وقمنا بالتناوب، مباراة رائعة بالتأكيد".

وبشأن مواجهة بايرن ميونخ، أفاد تشافي: "لدينا مباراة يوم السبت في قادش، ثم مواجهة يوم الثلاثاء ثم السبت المقبل، تحقيق ثلاث نقاط هو ما نريده، يتعلق الأمر بالفوز، وتوليد كرة قدم جيدة، واللعب.. كل مباراة ستكون بمثابة اختبار لنا، جميع المباريات هي امتحان".

وشدد مدرب برشلونة: "الانتصارات تجلب الثقة وتحسن الروح المعنوية، سيعود العديد من اللاعبين إلى ديارهم الليلة وهم يعلمون أنهم خاضوا مباريات عالية، لكنها تظل مجموعة صعبة، ولا مكان للنشوة وهذا يكسبنا ثلاث نقاط فقط".

وسُئل تشافي إذا كان ندم برشلونة وحداده على رحيل ليونيل ميسي عن الفريق إلى باريس سان جيرمان انتهى، وأجاب: "لن ينتهي أبدًا لأن كل ما قدمه لبرشلونة كان استثنائيًا، ولكن، للأسف، انتهى الأمر، والآن هناك لاعبون آخرون وطاقم عمل آخر".