أثنى تشافي هيرنانديز المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني على لاعبيه روبرت ليفاندوفسكي وعثمان ديمبلي بعد الفوز على فيكتوريا بلزن في دوري أبطال أوروبا.

وتغلب برشلونة على فيكتوريا بلزن بخمسة أهداف مقابل هدف بالجولة الأولى لدور المجموعات في دوري الأبطال، وسجل ليفاندوفسكي "هاتريك".

أهداف مباراة برشلونة وفيكتوريا بلزن

ونشر موقع "يويفا" الرسمي، وصحيفة "ماركا" الإسبانية، تصريحات مدرب برشلونة عقب المباراة. 

قال تشافي: "لا أعرف ما إذا كان روبرت هو أفضل مهاجم في أوروبا، لكنه بالنسبة لنا الأفضل، إنه يساعدنا في اللعب، يضغط، يقدم لنا الكثير من الحلول في الهجوم، لاعب ناضج تمامًا، ومذهل تمامًا، سجل ثلاثية، ولكن انظر كيف كان يعمل مع الفريق".

وأضاف: "ليفاندوفسكي لا يشبع تمامًا عن التهديف والفوز، إذا لم يكن الأفضل، فسيكون الأفضل مع بنزيما، فهناك أيضًا هالاند ولكن، دون مقارنة، فهو في مستوى مذهل،  لقد أراد القدوم إلى برشلونة ... إنه رائع كشخص، محترف، متواضع ... من الطبيعي أن يكون الناس متحمسين له".

اقرأ أيضًا | ليفاندوفسكي يعلق على أول هاتريك مع برشلونة بعد الفوز على فيكتوريا بلزن

وعن عثمان ديمبلي أفاد تشافي: "لا نهنيء أنفسنا فقط بمستوى ديمبلي، لأن عثمان يلعب بشكل جيد، لقد رأيت دائمًا رجلاً يتمتع بمهارات مذهلة في اللعب واحد ضد واحد، يمكن مقارنته بـ نيمار في أفضل حالاته، يجب أن يسجل أكثر ولكن هناك القليل جدًا مثله في العالم، من الصعب جدًا الدفاع ضده، أنا سعيد جدًا به بعد هذا العرض الليلة".

وواصل مدرب برشلونة: "ديمبلي سعيد يستمتع بنفسه، إنه مهم بالنسبة لي، للمجموعة ... يصنع فرقًا، يساعد، يسجل، إنه كالخنجر وهو في لحظة جيدة، عليه أن يجرؤ أكثر على التسديد على المرمى والتسجيل، إنه فتى جيد وعليه الاستفادة من هذه الخصائص، إنه هنا لإحداث فرق وهو يفعل ذلك".

وعن دور بابلو توري، أوضح تشافي: "في بعض الأحيان تقوم بتغيير سريع وغير متوقع وليس لديك الوقت لشرح الوضع على أرض الملعب، لقد كانت مسألة استراتيجية، من الكرات الثابتة".