بدأ فريق برشلونة مشواره في بطولة دوري أبطال أوروبا، موسم 2022/23، بفوز كبير على خصمه فيكتوريا بلزن التشيكي مساء اليوم.

واستضاف ملعب "سبوتيفاي كامب نو" مباراة الفريقين في إطار منافسات الجولة الأولى من دور مجموعات البطولة، حيث فاز برشلونة بخمسة أهداف مقابل هدف.

أهداف مباراة برشلونة وفيكتوريا بلزن

وسيطر برشلونة على مجريات المباراة منذ إنطلاق الشوط الأول ونجح في تسجيل الهدف الأول، عن طريق فرانك كيسيه في الدقيقة 13، الذي سدد كرة رأسية في شباك الضيوف.

وطالب فيكتوريا بلزن بضربة جزاء في الدقيقة 25، بعد إعاقة كريستنسن لأحد لاعبي الخصم، واحتسب الحكم بالفعل ضربة جزاء قبل أن يلجأ إلى تقنية الفيديو والتي أقرت بعدم وجود شيئ، ومنح لاعب فيكتوريا بلزن بطاقة صفراء لتداخله القوي منذ البداية على لاعب البلوجرانا.

ونجح النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي في تسجيل الهدف الثاني لصالح برشلونة، في الدقيقة 35، بعدما سدد الكرة بطريقة رائعة بباطن القدم اليمنى من على حدود منطقة الجزاء.

وفي الدقيقة 44، تمكن لاعب فيكتوريا بلزن يان سيكورا من تقليص الفارق بتسجيله هدف، عن طريق تسديدة رأسية من على حدود منطقة الـ6 ياردات.

ولكن ليفاندوفسكي عاد من جديد للتهديف وتوسيع الفارق، بعدما سجل الهدف الثاني له والثالث للبلوجرانا، في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلَا من الضائع.

هدف ليفاندوفسكي الثاني جاء بعد تمريرة عرضية من عثمان ديمبلي، ونجح البولندي في استقبالها برأسه لتهز الشباك.

وكاد ليفاندوفسكي أن يسجل الثالث له والرابع للبلوجرانا، في الدقيقة 51، بعدما نجح في مراوغة خارس الخصم ببراعة، ولكن الحظ لم يحالفه في تلك الفرصة.

وفي الدقيقة 67 تمكن ليفاندوفسكي، نجم المباراة، من تسجيل الهاتريك والهدف الرابع لصالح كتيبة تشافي، بعد تمريرة أرضية من فيران توريس، وينجح ليفاندوفسكي في استغلالها لهز شباك الضيوف.

هاتريك ليفاندوفسكي أمام فيكتوريا بلزن

وواصل برشلونة انفجاره التهديفي حيث سجل الهدف الخامس في الدقيقة 72 عن طريق فيران توريس، بتسديدة صاروخية بعد تمريرة من عثمان ديمبلي، لينتهي اللقاء بنتيجة 5-1.

بداية مباراة برشلونة وفيكتوريا بلزن

هدف برشلونة الأول أمام فيكتوريا بلزن.. فرانك كيسيه

لقطة مثيرة للجدل في مباراة برشلونة وفيكتوريا بلزن

هدف برشلونة الثاني أمام فيكتوريا بلزن.. ليفاندوفسكي

هدف فيكتوريا بلزن الأول أمام برشلونة

هدف ليفاندوفسكي الثاني أمام فيكتوريا بلزن

ليفاندوفسكي يراوغ حارس فيكتوريا بلزن ويهدر فرصة الهاتريك

هدف ليفاندوفسكي الثالث أمام فيكتوريا بلزن

هدف فيران توريس أمام فيكتوريا بلزن