حقق فريق ريال مدريد، انتصارًا مهمًا في بداية مشواره بدوري أبطال أوروبا، إذ انتصر على سيلتيك الاسكتلندي.

وعاد ريال مدريد بانتصار ثمين من "سلتيك بارك" إلى الديار، حيث انتصر بثلاثة أهداف دون رد، في المباراة التي جمعت بين الفريقين، مساء أمس الثلاثاء، ضمن لقاءات الجولة الأولى لمباريات دور المجموعات من دوري الأبطال.

اقرأ أيضًا - كورتوا يشيد بـ هازارد أمام سيلتيك.. ويؤكد: بنزيما لا يجبر نفسه على اللعب مصابًا

ثلاثية ريال مدريد جاءت عبر أقدّام البرازيلي فينيسيوس جونيور، والكرواتي لوكا مودريتش، فضلًا عن البلجيكي إيدين هازارد.

وشهدت المباراة العديد من الأرقام والإنجازات القياسية - مع تسجيل الثلاثي السالف ذكرهم أهدافًا، وتألق البلجيكي تيبو كورتوا - يرصدها "بطولات" في السطور التالية..

7 حقائق في انتصار ريال مدريد على سيلتيك

- بهدفه في سيلتيك، سجّل فينيسيوس جونيور في 4 مباريات متتالية لأول مرة مُنذ انضمامه لريال مدريد في مختلف المسابقات، علمًا بأنه لعب 176 مباراة بقميص الملكي.

- أصبح مودريتش ثالث أكبر لاعب يسجل بقميص ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا؛ إذ يُعتبر المجري فيرينتس بوشكاش هو أكبر لاعب يسجل بقميص الريال في دوري الأبطال بعمر 38 عامًا، ثم ألفريدو دي ستيفانو بـ37 عامًا، وأخيرًا لوكا 36 عامًا.

- مودريتش بات أيضًا أول لاعب ينجح في تسجيل هدفًا في مباراته المئوية مع ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا.

شاهد ملخص مباراة ريال مدريد وسيلتيك

- مودريتش أصبح كذلك ثامن لاعب في تاريخ ريال مدريد يشارك في 100 مباراة بدوري أبطال أوروبا؛ وسبق مودريتش في قائمة الـ100 بريال مدريد، إيكر كاسياس (150 مباراة)، راؤول جونزاليس (130 مباراة)، سيرجيو راموس (129 مباراة)، كريم بنزيما (124 مباراة)، روبرتو كارلوس (107 مباراة)، مارسيلو (102 مباراة) وكريستيانو رونالدو (101 مباراة).

- تصدى كورتوا لـ19 من آخر 20 تسديدة على مرمى ريال مدريد في دوري الأبطال ولم يتلق إلا هدفًا وحيدًا من آخر 20 تسديدة، والذي سجله رياض محرز لاعب مانشستر سيتي، في إياب نصف نهائي دوري الأبطال الموسم الماضي.

- هدف فينيسيوس جونيور جاء بعد 22 تمريرة متواصلة، وهو أكبر عدد من الأهداف للنادي الملكي في مباراة خارج أرضه بدوري أبطال أوروبا منذ موسم 2003/2004.

- هدف إيدين هازارد جاء بعد 33 تمريرة متواصلة في التحضير من جانب لاعبي ريال مدريد، وهو أكبر عدد من التمريرات لهدف للفريق الملكي في بطولة دوري أبطال أوروبا، من إجمالي 434 هدفًا للنادي منذ موسم 2003/2004.

- هدف هازارد هو الأول له منذ يناير الماضي حين سجّل ضد إلتي في كأس ملك إسبانيا، والأول في دوري أبطال أوروبا مُنذ عامين حين سجّل ضد إنتر ميلان من ركلة جزاء في 2020، كما أنه الهدف الأول لإيدين في دوري الأبطال من هدف عبر هجمة مرتدة مُنذ 2017 حين سجّل ضد روما.