حقق فريق ريال مدريد انتصارًا هامًا على فريق سيلتيك الاسكتلندي، بنتيجة 3-0، في المباراة التي جمعت بين الفريقين في دوري أبطال أوروبا.

وأقيمت المباراة مساء اليوم الثلاثاء على ملعب "سلتيك بارك" معقل الفريق الاسكتلندي، وذلك لحساب مباريات الجولة الأولى من دور المجموعات بدوري الأبطال.

اقرأ أيضًا.. فيديو | باريس سان جيرمان يكتفي بثنائية مبابي أمام يوفنتوس في أولى مواجهاته بدوري الأبطال

وبهذا الانتصار حصد ريال مدريد أول ثلاث نقاط له في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، ويحتل المرتبة الثانية في سلم ترتيب المجموعة السادسة، بفارق الأهداف عن شاختار دونستيك الأوكراني الذي يتواجد في الصدارة بعد الفوز على لايبزيج الألماني بنتيجة 4-1.

ويواجه ريال مدريد نظيره ريال مايوركا يوم الأحد القادم 11 سبتمبر 2022، حيث يستقبل نظيره ريال مايوركا على ملعب "سانتياجو برنابيو" بالجولة الخامسة من مسابقة الدوري الإسباني وتنطلق المباراة في تمام الساعة الثانية عصرًا بتوقيت القاهرة، الثالثة بتوقيت مكة المكرمة.

شاهد اهداف مباراة ريال مدريد وسيلتيك

 

تقرير المباراة

ريال مدريد دخل المباراة بتشكيل مكون من الآتي

حراسة المرمى: تيبو كورتوا.

خط الدفاع: كارفاخال، إيدير ميليتاو، ألابا، فيرلاند ميندي.

خط الوسط: لوكا مودريتش، تشواميني، توني كروس.

خط الهجوم: فالفيردي، كريم بنزيما، فينيسيوس جونيور.

بينما جلس على مقاعد البدلاء.. ناتشو، هازارد، أسينسيو، كامافينجا، لونين، فاسكيز، سيبايوس، رودريجو، روديجر، ماريانو دياز، لويس لوبيز.

فيما جاء تشكيل سيتليك كالتالي:

حراسة المرمى: جو هارت.

خط الدفاع: جريج تايلور، موريتنز جنز، كاميرون فيكرز، يوسيب يورانوفيتش.

خط الوسط: ليو واتات، كالوم ماكجريجور، مات أوريلي.

خط الهجوم: جواو فيليبي، جورجوس جياكوماكياس، ليل أبادا.

ريال مدريد يفقد بنزيما ويخطف أول ثلاث نقاط

وبدأت المباراة ضغط في البداية من الفريق الاسكتلندي مما جعل تيبو كورتوا يُخطئ في التمرير بالثواني الأولى، ثم كاد أن يتمكن أصحاب الأرض من تسجيل هدف أول في وقت مُبكر للغاية.

ونال الدولي الفرنسي، فيرلاند ميندي بطاقة صفراء في الدقيقة العاشرة بعد أن أمسك بذارع جياكوماكيس.

وسدد جوتا لاعب سيتليك كرة قوية على شباك ريال مدريد في الدقيقة 20، وأبعدها تيبو كورتوا بصعوبة ليُحافظ على نظافة شباك النادي الملكي.

وكادت شباك ريال مدريد أن تستقبل هدفًا صاروخيًا ولكن حرم القائم الأيمن لمرمى كورتوا، ماكجريجور لاعب سيلتيك من تسجيل هدف التقدم لفريقه في الدقيقة 21.

وجاء أول تهديد حقيقي من ريال مدريد، بتصويبة من خارج منطقة الجزاء، عبر توني كروس مرت بجانب القائم الأيسر في الدقيقة 27.

وبحلول الدقيقة 30، تعرض الفرنسي كريم بنزيما، لإصابة أجبرته على مغادرة المباراة، ليُقرر كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد الدفع بإيدين هازارد بدلًا منه.

وفي الشوط الثاني، نجح فينيسيوس جونيور في تسجيل هدف التقدم لريال مدريد في الدقيقة 56، حيث تلقى كرة عرضية من الطرف الأيمن من زميله فيدي فالفيردي داخل المنطقة، وسدد في الشباك مباشرة.

 وأضاف لوكا مودريتش الهدف الثاني لريال مدريد في الدقيقة 60، تمكن مودريتش من تسجيل الهدف الثاني، رغم السيطرة من سيلتيك والظهور الأفضل لأصحاب الأرض، ولكن إيدين هازارد قاد هجمة مرتدة بطريقة رائعة، وركض بالكرة حتى وصل إلى منطقة الجزاء ثم مرر إلى مودريتش داخل الـ"سكس يارد" والكرواتي راوغ أحد المدافعين وأسقطه أرضًا ثم سدد في الشباك.

 ونجح إيدين هازارد في إضافة الهدف الثالث لريال مدريد في الدقيقة 77، بعد تمريرة طويلة من الألماني توني كروس إلى كارفاخال في القائم الثاني، والإسباني من الوضع طائرًا مهد الكرة ووجهها إلى هازارد المتواجد داخل منطقة الجزاء دون أي رقابة دفاعية، وسجّل الكرة في الشباك الفارغة، ليُكلل مجهوده الرائع في المباراة بهدف.