كشف اللاعب ماركو فيراتي، كيف غيّر كريستوف جالتييه باريس سان جيرمان بعد فوزه الصعب 2-1 على يوفنتوس، وأشار إلى أنه راهن على منزله بدخول سيرجيو راموس في صراع مع لياندرو باريديس.

بدأ الباريسيون مشوارهم في دوري أبطال أوروبا باستعراض للقوة، بفوزهم على البيانكونيري 2-1 بهدفين مبكرين من كيليان مبابي، وسجل ويستون ماكيني هدفًا ليوفنتوس.

أهداف مباراة باريس سان جيرمان ويوفنتوس

وقال فيراتي في تصريحات لـ"سكاي سبورت إيطاليا"، و"ميدياست" الإيطالية: "نحن سعداء بالعودة إلى هذه المسابقة، ودوري الأبطال دائمًا شيء مختلف، في مواجهة خصم قوي مثل يوفنتوس، علمنا أننا سنعاني للحصول على النقاط الثلاث".

وأضاف: "لقد كان شوطًا أولًا جيدًا، وعانينا أكثر قليلًا في الشوط الثاني، ربما لأن يوفنتوس استرح قليلًا ثم بدأ في الإيمان بعد هدفه، إنهم فريق رائع، لكننا عملنا معًا لتحقيق النتيجة".

المباراة كانت بمثابة عرضًا آخر للثلاثي كيليان مبابي وليونيل ميسي ونيمار دا سيلفا، وأصر فيراتي: "إنه لمن دواعي سروري دائمًا مشاهدتهم يلعبون، وأن تتدرب معهم، ولن تعتاد على ذلك أبدًا، هذا هو الغرض من كرة القدم، لمشاهدة اللعب على هذا النحو".

وأكمل الإيطالي: "الهدف الأول كان مميزًا، بتمريرة نيمار، في حين أن الهدف الثاني كان جيدًا حقًا".

فاز باريس سان جيرمان بالدوري الفرنسي الموسم الماضي، لكن احتفالاته شهدت احتجاجات الجماهير، التي خرجت من الملعب احتجاجًا على الأداء الضعيف لدوري أبطال أوروبا.

وعلّق فيراتي: "إنها جزء من كرة القدم، للجماهير كل الحق في قول ما يفكرون به، لن تكون كرة القدم شيئًا بدون الجماهير، لذا يمكنهم فعل ما يريدون، لم يكونوا سعداء وأخبرونا بذلك، لكنهم يتوقعون أهدافًا وكرة قدم جميلة وأن نقاتل من أجل كل كرة، وهذا ما نريده أيضًا".

تم إحضار كريستوف جاليتيه لتولي مسؤولية تدريب باريس سان جيرمان، ويعترف فيراتي تمامًا أن هذه ليست مهمة سهلة لأي شخص أن يجمع كل هذه النجوم في وحدة متماسكة.

وأكد: "المدرب ذكي للغاية، إنه فريق صعب بالنسبة لتدريبه، فقد أوضح للجميع أن هناك هدفًا واحدًا فقط، وهو الفوز واللعب معًا والاستمتاع بكرة القدم وجعلها رياضة جماعية، للحصول على موسم رائع، نحتاج إلى الجميع، سواء كان لدينا الكرة أم لا، سواء كانوا على مقاعد البدلاء أو في الملعب".

وأردف فيراتي: "إخبار ميسي بالمركز الذي يجب أن يحتله وأين يمرر أمر صعب، لكنه أعطى إحساسًا بالتنظيم والمسؤولية للجميع، هناك لحظات كما رأينا اليوم، نحتاج فيها جميعًا للدفاع معًا، يمكنك أن تكون موهوبًا كما تريد، ولكن سيكون الأمر أسهل إذا عملنا جميعًا معًا".

اقرأ أيضًا | جالتييه بعد ثنائية باريس سان جيرمان: من الصعب تغيير مجرى التاريخ.. وأعطينا يوفنتوس أملًا

وسُئل فيراتي إذا كان باريس سان جيرمان من بين المرشحين للفوز بدوري أبطال أوروبا هذه المرة، وأجاب: "ليس هناك مفضل واحد فقط لهذه المسابقة، أقول 5 أو 6 فرق ونحن من بينهم، إنها منافسة صعبة، فأنت بحاجة إلى القليل من الحظ، حيث يمكن للتفاصيل الصغيرة أن تغير كل شيء، هذا بالتأكيد هدفنا، وسنقدم كل ما لدينا حتى النهاية".

شهدت المباراة عودة لياندرو باريديس مرتديًا قميص يوفنتوس، بعد أسبوع واحد فقط من مغادرته باريس سان جيرمان، ودخل على الفور في خلاف مع زميله السابق سيرجيو راموس.

وأفاد فيراتي: "أنا صديق جيد معه، كانت احتمالات حدوث ذلك جيدة جدًا، حيث رأيتهم يذهبون إلى التدريب، لذلك كنت أراهن بمنزلي على حدوث ذلك (مازحًا)!، كلاهما يهتم كثيرًا ويضع الكثير من الشخصية في كل تحد، لكن دائمًا ما يكون لديهما عناق في النهاية".