أدلى كريستوف جالتييه المدير الفني لفريق باريس سان جيرمان بتصريحاته عقب الفوز على يوفنتوس الإيطالي في دوري أبطال أوروبا، وخص بالذكر لاعبه كيليان مبابي وفرصته المهدرة التي كادت تسفر عن هدف مؤكد.

وفاز باريس سان جيرمان على يوفنتوس بهدفين مقابل هدف، في مباراة جمعتهما على ملعب "حديقة الأمراء" بالعاصمة الفرنسية، ضمن مواجهات الجولة الأولى لدور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

أهداف مباراة باريس سان جيرمان ويوفنتوس

 
وقال مدرب باريس سان جيرمان في حديث لـ"كانال بلس" و"RMC sport" وكذلك موقع "يويفا" الرسمي: "لعبنا فترات جيدة جدًا في الشوط الأول واستحقنا التقدم بهدفين رائعين، أعطيناهم بعض المواقف لكنني كنت راضيًا جدًا عما فعلوه، إخراج الكرة إلى الخارج، والتواصل، ودافعنا جيدًا أيضًا".

واستطرد: "واجهنا مشاكل بعد الشوط الثاني، حيث سمحنا بعدد كبير من الفرص، لكنني سعيد بشكل عام بالأداء، في بعض الأحيان دافعنا بشكل أعمق أمامهم، لذلك أنا راضٍ عما فعلناه في الشوط الأول".

وأضاف: "بالطبع عندما تتقدم 2-0، يكون الهدف الثالث مهمًا، لقد سار الأمر في الاتجاه الخطأ بالنسبة لنا، مما أعطى خصومنا الكثير من الأمل، وهذا جعلها مباراة مفتوحة للغاية مع وجود فرص على حد سواء لكلا الطرفين".

وواصل جالتييه: "كان وضعنا خاطئًا في الزاوية القصيرة، وكان من المفترض أن يكون مخططًا مختلفًا، لقد سمحنا بالفرص، ولكن هذا هو دوري الأبطال، من الصعب دائمًا تغيير مجرى التاريخ، لم يهزم باريس سان جيرمان يوفنتوس أبدًا، الفوز وأنت تعاني يسمح للفريق بالنمو، منذ اللحظة التي استقبلنا فيها الهدف نعاني".

وعن أداء مبابي، أكد: "لقد لعب مباراة رائعة بهدفين رائعين، أنا سعيد جدًا بأدائه، وعندما يرتبط لاعبونا الثلاثة المهاجمون بهذه الطريقة، ومع الأجنحة فإن أداءنا ينبض بالحيوية واليقظة، وهذا أمر خطير للغاية بالنسبة لخصومنا".

وبشأن فرصة مبابي المهدرة وعدم تمريرة الكرة لنيمار، علّق جالتييه: "لا أعرف ما إذا كان كيليان يرى نيمار، لا أعرف ما إذا كان نيمار في وضع أفضل، ليس لدي الزاوية الصحيحة، ليس من غير المعتاد أن يكون لدى المهاجم الذي سجل هدفين للتو هوس لتسجيل الهدف الثالث".

فرصة مبابي أمام يوفنتوس

اقرأ أيضًا | أليجري بعد هزيمة يوفنتوس: مباراتنا أمام باريس سان جيرمان فرصة ضائعة

وأكد مدرب الفريق الباريسي: "من الواضح أن هذا الهدف كان سيكون مرادفًا للراحة، أنا راضٍ عن أداء ثلاثي الهجوم، لكننا نبدأ هذه المنافسة بشكل جيد".

وفي حديثه في أعقاب الفوز، أشار جالتييه إلى أنه يأسف لتعليق أدلى به أمس بشأن سفر الفريق إلى المباريات الخارجية.

ردا على سؤال حول استخدام طائرة خاصة للوصول إلى نانت - التي تبعد ساعتين بالقطار - قال جالتييه مازحا إن النادي كان يبحث عن السفر على متن يخت رملي، بينما كان كيليان مبابي يضحك بجانبه.

أثارت المزحة رد فعل عنيف بين المعجبين والسياسيين على حد سواء، الذين كانت تعليقات المدير تجاههم رافضة وغير حساسة فيما يتعلق بقضية تغير المناخ.

وأفاد جالتييه: "أنا آسف لذلك، في هذه الأيام لا يمكنك أن تضحك، كانت مزحة في الوقت الخطأ، لكن صدقوني أنا قلق بشأن مشاكل الكوكب".

وأكمل: "أنا أعرف المسؤولية التي لدينا، لقد سمعت أننا مفصولون، هذا ليس هو الحال، كانت مزحة قليلة الذوق، ولكن لتحويلها إلى فضيحة وجعلنا نبدو وكأننا شيء لسنا كذلك، لاعبو فريقي يهتمون كثيرًا بالمناخ".

وأصر جالتييه: "والنادي يهتم كثيرًا بذلك، ذهبنا إلى ليل بالحافلة، نحن على علم بما هو على المحك، من الواضح أنني آسف لذلك، لكني أعتقد أنه من الصعب أن أضحك في فرنسا، حتى لو لم تكن مزحتي رائعة وأدركتها بسرعة عندما وصلت إلى المنزل".