هاجم رئيس باريس سان جيرمان، ناصر الخليفي، برسالة غير مباشرة نادي برشلونة بعد الميركاتو الصيفي الناجح الذي قاموا به في الأسابيع الماضية.

ونجح برشلونة في التعاقد مع 8 لاعبين وهم روبرت ليفاندوفسكي، رافينها، فرانك كيسيه، أندريس كريستينسن، هيكتور بييرين، ماركوس ألونسو، بابلو توريه وجول كوندي.

وتحدث الخليفي عن الأمر خلال مؤتمر ينظمه الاتحاد البرتغالي لكرة القدم واستغل وجوده لدق ناقوس الخطر في رسالة موجهة للأندية المثقلة بالديون وعلى رأسها برشلونة.

اقرأ أيضًا.. ميدو يهاجم اتحاد الكرة ويشيد بصفقة الأهلي الجديدة: يتمتع بشخصية قوية

لابورتا

وقال القطري: "بعض الأندية لديها ديون بقيمة 1.8 مليون يورو، ليس بالأمر الصحي في عالم كرة القدم، كارثة على تلك الرياضة، الحمد لله أن باريس سان جيرمان ليس لديه أي عجز أو ديون".

وأضاف: "خسر باريس سان جيرمان الأموال مثل بعض الأندية الأخرى في فترة فيروس كورونا، حتى نكون منصفين، لكن ليس لدينا ما نخفيه، بعض الأندية لديها ديون كبيرة وهذا هو الخطر على كرة القدم".

وتابع: "بقي بعض الأشخاص في منصب الرئاسة لسنوات وتركوا ديونًا لخلفائهم، لقد تركوا كارثة لرؤساء آخرين، هذه هو الخطر على تلك اللعبة الشعبية، يجب ان نقلق بشأنه وننتبه للخطر الذي قد يدمر كرة القدم".

وعن دوري السوبر الأوروبي: "يمكنك أن تسميها بهذا الاسم، لكني لا أفعل ذلك، يجب أن تتطور كرة القدم بالطريقة التي تحترم كل الأندية الصغيرة والمتوسطة والكبيرة، كذلك الجماهير، بعض الأندية الكبرى لا تريد أن تصبح الأندية المتوسطة كبيرة، فهم يخشون المنافسة، لذلك نعارض بشدة تلك الفكرة".

وعن النظام الجديد لبطولة دوري أبطال أوروبا: "ناجح حتى قبل البداية، فهو يزيد من عدد المباريات بنسبة 150%، بيع حقوق البث وأرباحها تؤكد مدى أهمية البطولة، يمكن للأندية الصغرى أن تتأهل إلى دوري أبطال أوروبا، لم يولد أي نادٍ عظيمًا".