يصر جوزيه مورينيو على أنه "من الأفضل خسارة مباراة واحدة بنتيجة 4-0 بدلًا من خسارة 4 مباريات بنتيجة 1-0"، لأن في النهاية الخسارة تعني 3 نقاط أيًا كانت النتيجة في النهاية.

وكان روما قد تعرض لهزيمة قاسية مساء اليوم على يد أودينيزي بأربعة أهداف دون رد في الجولة الرابعة من الدوري الإيطالي.

وقال مورينيو في تصريحات نشرتها شبكة "فوتبول إيطاليا" عقب المباراة: "تفسيري هو أنها كانت مباراة صعبة، خصم صعب يعرف كيف يلعب هذا النوع من المباريات".

وأضاف: "لا يمكنك أن تتأخر في هذه المباريات، وإلا فهم يدافعون جيدًا ويذهبون إلى منطقة جزاء الخصم، ويمكنهم التحكم في الإيقاع، وارتكاب أخطاء تكتيكية، لذلك إذا تراجعت ضدهم فأنت بالفعل في ورطة".

وواصل: "كانت لدينا فرصة كبيرة في وقت مبكر مع باولو ديبالا، الذي بغض النظر عن النتيجة من وجهة نظري كان أفضل لاعب على أرض الملعب، ولكن بعد ذلك كنا في أيديهم، في كل مرة ذهب أودينيزي إلى مرمانا، استسلمنا".

وأردف: "كانت فرصنا بضربة رأس خارج المرمى وركلة جزاء محتملة ربما تكون تسللًا على أي حال، ولكن عندما تخسر 4-0، لا يمكنك التحدث عن الحكم، هذه هي قاعدتي".

واستكمل: "سأقول إنني أفضل خسارة مباراة واحدة 4-0 على أربع مباريات 1-0، لأننا في النهاية خسرنا ثلاث نقاط فقط بدلًا من 12".

أهداف مباراة روما وأودينيزي

وأكد: "من الصعب علينا وعلى الجماهير تقبل ذلك، ولكن هذه هي الحياة، لدينا مباراة أخرى يوم الخميس وسنمضي قدمًا".

سيلعب روما في الدوري الأوروبي يوم الخميس، في افتتاح دور المجموعات ضد لودوجوريتس رازجراد خارج أرضه.

واستمر البرتغالي: "لقد أتيحت لروما فرص لتحقيق التعادل أو التقدم 2-1، ولم نستغلها، لقد كانوا خطرين في منطقة الجزاء، وكانت هناك بعض الأهداف التي كانت بسبب أخطاء فردية كبيرة، لكن الأخطاء الفردية في فريقي تصبح دائمًا أخطاء جماعية".

واستطرد: "إنه أمر صعب لكننا نمضي قدمًا، هناك الكثير من الفرق هناك بالقرب من القمة، نواصل طريقنا".

حاول الاستوديو طرح أسئلة على مورينيو، لكنه أراد اختصارها والعودة إلى غرفة تبديل الملابس ليكون مع فريقه.

وأوضح: "أنا آسف، لكن عليّ أن أذهب، هذا هو نوع اليوم الذي يحتاجني فيه اللاعبون، قلت لهم ما قلته لكم، من الأفضل أن تخسر مرة واحدة 4-0 بدلًا من خسارة أربع مرات 1-0".

ثم ذهب "السبيشل وان" إلى توجيه بعض الانتقادات غير الواضحة، حيث قال: "عندما تخسر 4-0، لا يمكنك التحدث عن الحكم، ولكن عندما سمعنا أن هذا هو حكم المباراة، أدركنا أنه كان الحكم المثالي لفريق مثل أودينيزي للعب على أرضه، أول بطاقة صفراء ذهبت إلى فنان المباراة (ديبالا)، وهي التي تقول كل شيء".

وانتقد لاعبي أودينيزي حيث قال: "من أصل 45 دقيقة يتم لعب 20 فقط، إنها مدرسة رائعة للعب النظيف، أتمنى لو كان لديّ فتيان كرة مثل هؤلاء في ملعبنا".

واختتم: "حقًا تهانينا لهم، هذه هي الطريقة التي يلعبون بها، ونحن نفعل ذلك بشكل مختلف، وسنلتقي مرة أخرى في وقت لاحق هذا الموسم".