تحدث كارلو أنشيلوتي لوسائل الإعلام بعد فوز ريال مدريد على ريال بيتيس في ملعب سانتياجو برنابيو.

عانى البلانكوس، لكنهم تمكنوا من تحقيق الفوز بنتيجة 2-1 بفضل هدفي فينيسيوس ورودريجو، وعرف الإيطالي البرازيلي بأنه مهاجم "خاص" يمكنه اللعب في جميع المراكز تقريبًا.

أهداف مباراة ريال مدريد وريال بيتيس

وقال أنشيلوتي في مؤتمره الصحفي عقب المباراة: "كانت مباراة صعبة، كلفنا الأمر أكثر قليلاً بسبب طريقة تعامل بيتيس مع الكرة، لكن مع الكرة قدمنا ​​أداءً جيدًا، لقد فوتنا التمريرة الأخيرة، لكننا استحقنا الفوز، لم تكن مباراة سهلة".

وسُئل مدرب ريال مدريد عن استمرار تواجد الثنائي هازارد وأسينسيو على مقاعد البدلاء وعدم منحهما دقائق للمشاركة.

ورد: "من الصعب الإجابة، أعلم أنه يمكن الاعتماد عليهما وهذا يكفي بالنسبة لي، كل مباراة لها سيناريو، مع الفوز 2-1 لم تكن هناك حاجة لجلب هازارد أو أسينسيو".

اقرأ أيضًا | رودريجو يكشف كلمات أنشيلوتي للاعبي ريال مدريد بين شوطي مباراة بيتيس

وتابع أنشيلوتي بشأن الثنائي توني كروس ولوكا مودريتش: "إنهما أذكياء ومتواضعان للغاية، يعرفان أنهما مهمان للغاية، حتى لو لم يلعبا كل مباراة، إنهما مثال وإدارتهما هي أسهل شيء في حياتي المهنية".

وأردف مكملاً الحديث عن مودريتش: "كانت مباراة جيدة المستوى، لعب باستمرار، واندمج بشكل جيد مع تشواميني وكامافينجا، هذا هو مودريتش دائمًا".

وفيما يتعلق بمهاجم الميرنجي كريم بنزيما، أفاد أنشيلوتي: "لديه العديد من البدائل مثل ماريانو وهازارد ورودريجو وأحيانًا أسينسيو، لن نقتله، نلعب كل ثلاثة أيام من الآن فصاعدًا وقد يحتاج إلى الراحة، بينما كنا نلعب كل أسبوع، بدنيًا رأيته جيدًا، لم يكن الأمر جيدًا في النهاية، جسديًا هو بخير".

وعن الهدف الذي استقبلوه في المواجهة، أكد المدرب الإيطالي: "كان خطأ فادحًا، لقد قبضوا علينا غافلين وهذا لا ينبغي أن يحدث، علينا تحسين هذه المواقف الصغيرة".

وبشأن خط الدفاع، استرسل: "كان ناجحًا للغاية، لكنهم لن يلعبوا كل مباراة، لدينا لوكاس فاسكيز، روديجر، ناتشو، إلخ، هؤلاء معتادون أكثر على ذلك، لكن إذا كسرت الفعالية فلن يتغير ذلك".

وأشاد أنشيلوتي بلاعبه رودريجو قائلاً: "إنه مهاجم خاص لأنه يستطيع اللعب في جميع المراكز، سريع للغاية وذكي وقد انتهى التعلم، والآن أصبح لاعبًا في ريال مدريد لجميع الأغراض".

واستطرد بشأن انتصارات ريال مدريد منذ بداية الليجا: "الهدف هو لعب كرة قدم فعالة تسمح لنا بالحصول على النقاط، مع الجودة التي لدينا، يتعين علينا أيضًا اللعب على التحولات وتسجيل الأهداف، نحن واثقون من جودتنا، علينا أن نكون مستعدين ليوم الثلاثاء لمواجهة سيلتيك".

وأتم أنشيلوتي الحديث عن اختيار التشكيل: "قبل المباراة لديك فكرة، ولكن عندما ترى التدريب يتغير يكاد يكون اختيار تشكيل الفريق أمرًا مستحيلاً، حيث يمكنك استبعاد اللاعبين الذين يمكنهم اللعب مع أي فريق تقريبًا في العالم، اليوم غادر كروس وفالفيردي، لكنهما يفهمان، لعب فيدي 20 دقيقة وكان حاسمًا في مساعدة رودريجو، ليس كم تلعب ولكن كيف تلعب".