خاطب كارلو أنشيلوتي وسائل الإعلام بعد فوز ريال مدريد على إسبانيول، النادي الملكي حقق 3 انتصارات خارج أرضه في مبارياته الثلاث الأولى بالليجا.

وتغلب ريال مدريد على إسبانيول بثلاثية لهدف ضمن مباريات الجولة الثالثة، وسجل كريم بنزيما هدفين وفينيسيوس جونيور هدفًا.

أهداف مباراة ريال مدريد وإسبانيول

وقال أنشيلوتي في مؤتمره الصحفي عقب اللقاء: "أعتقد أننا بدأنا بشكل جيد للغاية، وسجلنا مبكرًا، لكننا بعد ذلك قللنا من الشدة".

وأضاف: "لقد أصبح الأمر معقدًا وتعادلوا، في الشوط الثاني كان الأمر صعبًا، لكن مع الطاقة التي كانت لدينا كنا جيدين للغاية، زدنا من إيقاع المباراة، وشيئًا فشيئًا قمنا بزيادة السرعة، ووضعنا الشدة والجهد يؤتي ثماره في النهاية.

وعن التبديلات التي أجراها، أفاد مدرب ريال مدريد: "الحقيقة هي أنه عند انتهاء المباراة، اخترنا لاعبين يتمتعون بقدر كبير من اللياقة البدنية، وكان لدينا مساحة أكبر، واستفدنا من هذه الميزة البدنية في المراحل الأخيرة من الشوط الثاني".

وحول خط الوسط، أردف: "من المهم الحفاظ على هذا التوازن في خط الوسط، عليهم توخي الحذر في وقت لاحق، تم التخطيط للتناوب في خط الوسط مع بقاء مودريتش وفالفيردي في الخلف قليلًا وتقدم تشواميني".

وشدد أنشيلوتي: "المهم الحفاظ على التوازن، لذلك يتعين على لاعبي خط الوسط الآخرين ترتيب وصولهم إلى منطقة الخصم، بدأنا بشكل جيد، لكننا فقدنا السيطرة بعد ذلك".

وعن لاعبه رودريجو وصناعته لهدف بنزيما الأول، أكد مدرب ريال مدريد: "لدينا فريق جيد للغاية وهذا سيساعدنا كثيرًا في التغييرات، كما قلت من قبل، القوة هي مفتاح الفوز بهذه المباريات ودور جميع اللاعبين مهم".

وأعرب أنشيلوتي عن رضاه عن الفوز: "راضٍ جدًا، لم يكن من السهل الفوز بجميع المباريات الثلاث خارج أرضنا، لكننا نتمتع بديناميكية جيدة للغاية".

وسُئل الإيطالي عن لاعبه إيدن هازارد الذي لم يشارك في اللقاء، ورد: "هازارد يمكن أن يكون خيارًا، لكنني كنت أتطلع إلى توازن الفريق من خلال وجود رودريجو".

اقرأ أيضًا | كروس: اسألوا بنزيما إذا كان تأثر بمعركة ليفاندوفسكي علي هداف الليجا

وأوضح: "إحضار مهاجم آخر قد يكون مخاطرة أكبر، لدي ثقة كاملة، سيكون لديه وقت للعب، أنا لست مدرب هازارد أو بنزيما أو كامافينجا أو فالفيردي، أنا مدرب ريال مدريد".

وأكمل: "كل مباراة لها وضعها، لا يمكن معرفة ذلك، إذا بدأت اليوم مع رودريجو وكامافينجا، فربما لم نتمتع بالسيطرة، وإذا شارك كروس ومودريتش في الشوط الثاني، فلن تكون لدينا الطاقة، الاختيار مثل القمار، أحيانا تربح وأحيانا تخسر، اليوم مدرب ريال مدريد قدم رهانًا بشكل جيد".

وحول أسينسيو وماريانو، علّق أنشيلوتي: "لم أجعلهم يقوموا بالإحماء، لقد أجريت 4 تغييرات، وكان من الممكن أن يدخل أي لاعب منهما لكنني راهنت في التغيير الأخير على كارفخال".

وبشأن روديجر وألابا أتم أنشيلوتي: "ألابا لعب كظهير من أجل متابعة طريقة تعامل روديجر مع الكرات الهوائية، ولا يزال عنصرًا له جودة عالية في الهجوم كظهير".