لم يحظ ريال مدريد بوقت جيد ضد إسبانيول، لكن انتهى به الأمر بالفوز، انتصر اللوس بلانكوس في الشوط الأخير بفضل ثنائية كريم بنزيما التي منحت رجال أنشيلوتي الانتصار والتقدم.

وفي نهاية المباراة أشاد توني كروس بالفوز، مؤكدًا أهمية معرفة كيفية المعاناة، وفوق كل شيء معرفة كيفية الرد في تلك اللحظات.

وتغلب ريال مدريد على إسبانيول بثلاثية لهدف ضمن مباريات الجولة الثالثة لليجا

أهداف مباراة ريال مدريد وإسبانيول

وقال كروس في حديثه لوسائل الإعلام عقب اللقاء: "من الطبيعي أن نعاني، خاصة خارج الديار، لكننا سيطرنا على المباراة في النهاية، في النصف ساعة الأخيرة".

وأضاف: "لقد لاحظنا أنهم كانوا متعبين واستغلنا ذلك، ليس من السهل الفوز خارج الديار، لكننا فعلنا ذلك ثلاث مرات ونحن سعداء للغاية".

وتابع كروس: "بالطبع هذا مهم، لأن المنافسين يتمتعون بالكثير من الجودة، وهذا ما سنحصل عليه كل ثلاثة أو أربعة أيام من الآن فصاعدًا، ستكون هناك أوقات في الموسم ستضطر فيها إلى المعاناة ونعرف كيف نفعل ذلك".

وعن الهدف الثاني لبنزيما في نهاية المباراة والذي سدده من ركلة حرة، سُئل كروس إذا كان أوضح لزميله كيف يسددها وأجاب ضاحكًا: "لا لم أخبره بشيء". 

وأكد لاعب وسط ريال مدريد: "من المهم دائمًا أن نبدأ الموسم بشكل جيد، أتطلع إلى اللعب في البرنابيو، شعرت بحالة جيدة جدًا".

وعاد كروس للحديث عن بنزيما الذي توج بجائزة أفضل لاعب في أوروبا من اليويفا: "ليس من المهم بالنسبة لنا أن يفوز بجوائز فردية، الشيء المهم هو ما يفعله للفريق، واليوم فعل ذلك".

وردا على سؤال عما إذا كان بنزيما قد سجل ثنائية عندما علم بأداء لاعب برشلونة روبرت ليفاندوفسكي، الذي سجل هدفين ضد بلد الوليد، أجاب كروس: "لا أعلم عليك أن تسأله، لا يهمني من يسجل في الفرق الأخرى".