أصدرت لجنة التأديب في الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم قراراتها تجاه مدرب فريق تشيلسي توماس توخيل ونظيره مدرب توتنهام أنطونيو كونتي، بعد ما حدث بينهما في مباراة الأحد الماضي.

وتلاقى الفريقان في قمة منافسات الجولة الثانية من الدوري الإنجليزي الممتاز، على ملعب "ستامفورد بريدج" حيث تعادلا بهدفين لمثليهما.

المباراة شهدت مشادة كلامية قوية بين توخيل وكونتي، وهو ما حدث مرتين، الأولى بعدما سجل توتنهام هدف التعادل وهو ما احتج عليه تشيلسي بسبب وجود مخالفة في بداية الهجمة.

واحتفل كونتي بشكل جنوني بالقرب من توخيل، مما أدى إلى اندلاع مشادة كلامية بينهما، وحصل كل منهما على بطاقة صفراء.

ولم يتوقف الأمر عند هذا الحدث، فبعد إطلاق صافرة نهاية المباراة، توجه توخيل إلى كونتي من أجل مصافحته ولكنه قبض على يده بشده، مما أثار إزعاج الإيطالي واندلعت مشادة أخرى، ولكنهما حصلا هذه المرة على بطاقة حمراء.

وتم اتهام كلا المدربين في وقت سابق من هذا الأسبوع بخرق قاعدة Rule E3 وتلقيا الآن العقوبات الخاصة بهما.

وتلقى توخيل غرامة مالية قدرها 35 ألف جنيه إسترليني، وحظر لمدة مباراة، مع العلم إنه تم تعليق عقوبة الإيقاف مؤقتًا حسب ما قاله المتحدث باسم الاتحاد الإنجليزي.

وهذا يعني أنه يمكن أن يكون متواجدًا مع تشيلسي خلال مواجهة ليستر سيتي في الجولة المقبلة، على الرغم من أنه قد يغيب عن مباراة الأسبوع المقبل ضد ليستر سيتي.

في هذه الأثناء، أفلت كونتي من حظر الإيقاف ولكن تم تغريمه 15 ألأف جنيه جنيه إسترليني، مع قدرة كلا المديرين على الاستئناف ضد قرار الاتحاد الإنجليزي على الرغم من الاعتراف بأن سلوكهما كان "غير لائق".

اقرأ أيضًا.. توخيل يُعلق على صفقة تشيلسي الجديدة: ليس لامبارد

وقال متحدث باسم الاتحاد الإنجليزي: "اعترف توماس توخيل وأنطونيو كونتي بأن سلوكهما بعد صافرة النهاية في الدوري الإنجليزي الممتاز بين تشيلسي وتوتنهام هوتسبير يوم الأحد 14 أغسطس 2022 كان غير لائق، وطلب كلاهما جلسة استماع".

وأضاف: "تخضع هذه العقوبات للاستئناف، وقد تم تعليق حظر توماس توخيل لمباراة واحدة مؤقتًا في انتظار الأسباب المكتوبة للجنة التنظيمية المستقلة لقراراتها التي سيتم إتاحتها في الوقت المناسب".