وجه أسطورة نادي مانشستر يونايتد، ريو فرديناند، انتقادات قاسية للغاية للمدير الفني للفريق الأول لكرة القدم، إريك تين هاج، بسبب إصراره على التعاقد مع لاعب وسط برشلونة، فرينكي دي يونج.

حاول مانشستر يونايتد أكثر من مرة الدخول في مفاوضات مع برشلونة واللاعب ولكن الرد كان واحدًا وهو الرفض من قبل دي يونج الذي يريد الاستمرار في "كامب نو" ويرفض الانتقال إلى "أولد ترافورد" بسبب عدم استقرار النادي الإنجليزي وغيابه عن دوري أبطال أوروبا.

اقرأ أيضًا.. يحيى جبران يرد على عرض الزمالك لضمه من الوداد

فرينكي دي يونج

وتحدث فرديناند عن الأمر عبر قناته "FIVE" على موقع "يوتيوب" بعد خسارة مانشستر يونايتد 4-0 أمام برينتفورد: "نحن لا نتفاوض مع أفضل اللاعبين في سوق الانتقالات، المدرب يركز فقط من أجل التعاقد مع فرينكي دي يونج، لقد كنا نتفاوض لمدة 3 أشهر ونصف من أجل تلك الصفقة".

وأضاف: "مع كل الاحترام الواجب، فرينكي لاعب رائع، لكننا نركز فقط على تلك الصفقة لمدة طويلة، لقد أصبحنا نتوسل من أجل إتمامها، كما لو يقولون له، أرجوك تعال إلينا".

وتابع: "اعتقد أن تين هاج كان عليه أن يفكر في ضم 5 أو 6 لاعبين لتجديد الدماء ويمنحونا فرصة للمنافسة بشكل أقوى على الألقاب، لكنه ركز فقط على دي يونج ولم يدرك حاجة الفريق لأكثر من ذلك، مازلنا ننتظر، كيف نضع أنفسنا في هذا الموقف، كيف نسمح لأنفسنا بأن نكون في وضع كهذا؟".

وواصل تصريحاته: "هل تعتقدون أن مدربين مثل يورجن كلوب أو بيب جوارديولا أو السير أليكس فيرجسون أو جوزيه مورينيو سيظلون يرغبون في التعاقد مع لاعب مثل هذا؟ لن يفعلوا ذلك".

واستمر: "أنت لا تريد أن تأتي إلينا، حسنًا، علينا بإبعاده عن خططنا، نتمنى له التوفيق، يجب أن يكون لديك بديل لكن ما يحدث يجلب فقط الإحباط، وهذا ما يؤكد أن التخطيط في مانشستر يونايتد بعد نهاية عهد فيرجسون ما هو إلا مزحة حقيقية".

وأكمل: "كم عدد اللاعبين الذين تعاقد معهم الفريق خلال تلك الفترة 45 أو 50 من منهم تطور أو زادت قيمته التسويقية، أود أن أقول لم يظهر أي لاعب جيد من هذا العدد الكبير".

وأتم تصريحاته: "كيف يمكن أن تسوء الأمور إلى هذا الحد، لقد أنفق النادي الكثير من الأموال على اللاعبين، من الواضح أن الذين يعملون في النادي ليسوا بالأشخاص المناسبين، يعود الأمر إلى اختيار هؤلاء اللاعبين في البداية، بمجرد أن ينتقلوا إلى الفريق لا يتطورون، مانشستر يونايتد يعيش في فوضى مطلقة".