دافع المدرب الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لنادي ليفربول، عن البرازيلي روبرتو فيرمينو، وذلك بعد أداءه المُخيب للآمال في مباراة الأسبوع الماضي أمام فولهام في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وكان فيرمينو قد تم استبداله في مباراة ليفربول وفولهام، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بنتيجة 2-2، وخرج في الدقيقة 1، وحل الأوروجوياني داروين نونيز بدلًا منه.

وقال كلوب خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة ليفربول وكريستال بالاس: "دور فيرمينو مهم جدًا، بالفعل لم نعثر عليه بشكل صحيح ضد فولهام لأسباب مختلفة".

وأضاف المدرب الألماني: "لم يلعب بشكل جيد ووجدنا صعوبة في إدخاله إلى المباراة، ولكن لأكون صادقًا الأمر لم يكن له علاقة به، نحن لم نلعب بشكل جيد، فيرمينو لاعب مهاجم وليس من السهل الظهور حقًا فيما نحتاجه".

وأكمل: "فيرمينو لاعب رائع، لن أحكم عليه بسبب مباراة واحدة أو مباراتين أو شيء آخر، لقد كان لديه استعدادات جيدة للموسم، وليس الموسم التحضيري المثالي، لكن كان لديه ما يكفي من الجلسات وسيستفيد من ذلك".

اقرأ أيضًا.. كلوب يوضح سبب رفض ليفربول ضم لاعب وسط جديد ويثير القلق حول إصابة ألكانتارا

وعن لحظته المُفضلة في الدوري الإنجليزي: "الأمر سهل حينها لم نكن نلعب حتى!، كانت ركلة جزاء لـ تشيلسي، عندما سجل ويليان ضد مانشستر سيتي، أصبحنا أبطالًا في تلك في اللحظة (يونيو 2020)".

وأتبع: "كان ذلك مزيجًا رائعًا، كان هُناك فرصة لـ تشيلسي، ثم لمس أحد اللاعبين الكرة، وأنا أول من احتفلت بصراحة رغم أنني لست هكذا على الإطلاق".

وأتم تصريحاته قائلًا: "أنا أشاهد المباريات التي لا أشارك فيها من أجل التحليل والتعلم، لكن الأمر كان مختلفًا تمامًا في تلك اللحظة، كنت أتمنى حقًا أن تكون ركلة جزاء وكنت آمل حقًا أن يحافظ ويليان على أعصابه، وعندما سجل ركلة الجزاء كان الأمر جيدًا، هذه كانت أفضل لحظة لي في الدوري الإنجليزي".