يأمل ميكيل أرتيتا مدرب آرسنال أن يحظى بيير إيمريك أوباميانج لاعب برشلونة الحالي باستقبال جيد في استاد الإمارات إذا عاد إلى الدوري الإنجليزي الممتاز.

وكان قائد آرسنال السابق قد نزع شارة القيادة العام الماضي وغادر نادي شمال لندن في أوائل فبراير بعد إنهاء عقده بالتراضي.

ثم انضم أوباميانج إلى برشلونة في صفقة انتقال مجانية، لكن مركزه في الفريق قد يتعرض للتهديد نظرًا لتوقيع النادي مع روبرت ليفاندوفسكي.

يُقال إن تشيلسي يستكشف إمكانية التعاقد مع المهاجم، ومع ذلك، يُقال إن اللاعب يريد البقاء في كامب نو.

أظهر الفيلم الوثائقي All or Nothing من أمازون الذي يتناول بالتفصيل حملة آرسنال 2021/22 وتداعيات ملحمة أوباميانج وطريقة تعامل أرتيتا معه.

عندما سئل عما إذا كان يشعر بأي ندم على طريقة تعامله مع أوباميانج، أجاب أرتيتا: "لقد مر وقت طويل منذ حدوث ذلك، لا يمكنني العودة في كل مرة إلى هذا الأمر عندما تظهر سلسلة".

وأضاف في تصريحات نشرتها صحيفة "مترو" الإنجليزية: "لقد أدليت بتعليقاتي على ذلك، كنت واضحًا وصادقًا في رأيي، ما تم فعله هو الدفاع عن النادي ووضعه في أفضل مركز ممكن".

اقرأ أيضًا.. توخيل يراوغ بشأن أوباميانج ويرفض الحديث عن عرض تشيلسي لـ فوفانا

وواصل: "أوبا لاعب استثنائي، لقد فعل الكثير من أجلنا، لقد كان قائدنا وأعتقد أننا يجب أن نكون ممتنين للغاية لما فعله لهذا النادي".

عند الضغط عليه إذا كان سيحصل على استقبال جيد في استاد الإمارات إذا عاد إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، قال أرتيتا: "أتمنى أن يحظى باستقبال جيد لأنني أعتقد أنه يستحق ذلك".

واختتم: "هناك لحظات في حياتك المهنية وأحيانًا تختلف مسارات أو أهداف كل فرد عن الأندية وعليك احترام ذلك".