أشاد إيلكاي جوندوجان لاعب وسط مانشستر سيتي، بمدربه بيب جوارديولا باعتباره أفضل مدير فني في تاريخ كرة القدم.

يعتقد جوندوجان، البالغ من العمر 31 عامًا، اللاعب الألماني الدولي الذي قضى أربع سنوات في العمل تحت قيادة يورجن كلوب في دورتموند، أن جوارديولا لا مثيل له عندما يتعلق الأمر بإخراج أفضل ما في لاعبيه.

يشعر جوندوجان أن جوارديولا ليس مجرد ملك المدربين الحاليين، ولكنه الأفضل على الإطلاق بعد الفوز بعشرة ألقاب في 13 موسمًا فقط كمدرب.

وقال جوندوجان في تصريحات نشرتها صحيفة "ميرور" البريطانية: "فيما يتعلق بالصفات، لم أر أحدًا أفضل من جوارديولا، ربما لن أرى أحدًا أفضل منه".

وأضاف: "أشعر بالامتياز لأن أكون قادرًا على العمل معه الآن للسنة السادسة، لأستمر في التعلم منه وأحظى بالتقدير والقيمة منه".

وتابع جوندوجان: "أعتقد حقًا أنه كان - ولا يزال - المدير الفني الأكثر إبداعًا الذي شهدته كرة القدم على الإطلاق، أعتقد أنه لا يُصدق، ما حققه وما لا يزال قادرًا على تحقيقه، إنه شرف لي (اللعب تحت قيادته)".

رفع جوارديولا ثلاثة ألقاب في الدوري الإسباني في أربعة مواسم بصفته مدربًا لبرشلونة بالإضافة إلى لقبين في دوري أبطال أوروبا، ثم فاز بثلاثية في الدوري الألماني عندما واجه دورتموند بقيادة كلوب حين درب بايرن ميونخ.

وعندما سجل جوندوجان هدفين في فوز دراماتيكي في الجولة الأخيرة على أستون فيلا في مايو، حيث قلب مانشستر سيتي هزيمته إلى ثلاثة أهداف مقابل هدفين في خمس دقائق مذهلة، حصد أربعة ألقاب في خمسة مواسم.

وعلّق جوندوجان: "ربما كانت أفضل طريقة (لإنهاء الموسم)، لا أستطيع التفكير في أي شيء آخر لأكون صادقًا".

وأردف: "إذا سألني أحد قبل المباراة، ربما كنت سأقول سأختار أن نفوز 2-0 أو 3-0 لذلك نحن الأبطال! بعد ذلك، كان من الواضح أنه كان أكثر إثارة وطريقة لا تنسى".

اقرأ أيضًا | جوارديولا: دوري أبطال أوروبا ليس سبب بقائي مع مانشستر سيتي.. وسأرحل في تلك الحالة

واسترسل لاعب السيتي: "الطريقة التي حدثت بها في النهاية كانت فريدة نوعًا ما ولكنك أيضًا احتجت إلى الكثير من الأعصاب في ذلك اليوم، لم يكن يومًا سهلاً على الإطلاق وبعد ذلك كنت مليئًا بالراحة والأدرينالين والفرح، لكن بناء على ذلك، يتطلب الأمر الكثير من الأعصاب".

وأكد: "أن تكون جزءًا من الفريق الذي فاز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز في الدقائق الأخيرة من اليوم الأخير، لذا ربما نعم فقط بسبب حقيقة أن هذا لا يحدث كثيرًا، كلاعب كرة قدم، سيكون هذا شيئًا أتذكره دائمًا، بالتأكيد".

وأتم جوندوجان: "سيتذكره الآخرون أيضًا لفترة طويلة جدًا، لكن بالطبع، لا أريد أن أختصر مسيرتي إلى تلك اللحظة فقط، أعتقد أن هناك الكثير، ولكن بالطبع هذا شيء سأحب التفكير فيه في المستقبل".