كشف بدر بانون لاعب الأهلي السابق والمنضم حديثا لـ فريق قطر القطري، كواليس رحيله عن القلعة الحمراء، موضحًا فرصته في التتويج بالدوري المصري هذا الموسم.

وقال بانون في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "أون تايم سبورتس": "أي كلمة أقولها في حق جماهير الأهلي لن تكفي، من أول يوم وهم مساندين لي، والحمد لله كنت على قدر المسؤولية".

وأردف: "من وقت وصول عرض الأهلي لي، كنت أعلم أنني سأنضم وأحصد بطولات، وكان حلمي منذ الصغر أن أحصد لقب إفريقيا مع الرجاء، ولم يحدث نصيب".

وأكمل: "لكن في أول موسم لي مع الأهلي حصدنا اللقب، وهذا يؤكد أن الأهلي نادي بطولات بعقلية أوروبية وأتشرف أنني ارتديت قميص الأهلي في يوم من الأيام".

وبسؤاله عن كواليس الرحيل من الأهلي؟، أجاب: "قلت لأمير توفيق وسيد عبد الحفيظ بعد إصابتي بكورونا، أنني لم أعد أستطيع أن أقدم ما يقدمه أي لاعب أجنبي، ومن مصلحة النادي الأهلي أن يجلبوا أجنبيًا غيري، وأن يفتحوا باب المفاوضات مع قطر القطري، والأمور سارت بشكل جيد، وتفهموا الموضوع".

طالع | الخطيب عن اتهام إدارة الأهلي بـ"الضعف": لسنا فاحشين.. ونتعرض لتجريح فج من الإعلام

وتابع: "من بعد إصابتي بفيروس كورونا قلت إنني لن أكون قادرًا على تقديم الإضافة للأهلي، لأن الأحمر ناد بطولات يتطلب أمورًا كثيرة في لاعبيه، وقطر القطري منذ سنوات لم يكن يفوز بالبطولات ولكن الإدارة الحالية وضعت أهدافًا ومشروعًا للوصول لمركز متقدم والمشاركة في البطولة الآسيوية".

وبشأن رسالة موسيماني له، أوضح: "أشكره على حديثه عني، أتشرف عندما يتكلم عني مدرب كبير مثله له تاريخ، وكان دائمًا هناك احترام متبادل بيننا، وكنا نسير في طريق واحد وهو مصلحة النادي، وأشكره وكان لي الشرف أن أعمل معه".

وواصل: "علاقتي مع كل اللاعبين كانت جيدة، ولكن كنت قريبًا أكثر من رامي ربيعة وأليو ديانج ومعلول، والحمد لله خرجت من النادي الأهلي وهم راضيين عني، أتابع الفريق حتى الآن وأتواصل مع اللاعبين".

وبسؤاله هل الأهلي قادر على حصد الدوري الموسم المُقبل؟، أردف: "الجميع يعلم أن كل موسم الأهلي هو المرشح رقم واحد، تعلمنا داخل النادي من المسؤولين والجماهير أننا ننظر لحصد البطولات".

واستطرد: "سأحكي موقفًا بعد أن لعبنا في المغرب وتوجنا بلقب إفريقيا على حساب كايزر تشيفز، طلبت من سيد عبد الحفيظ أن أحصل على إجازة عيد الأضحى، وكان رده بالرفض لأن هناك مباراة في الدوري".

واختتم: "هنا تعلمت أن الاهلي لا يقف على بطولة إفريقيا، آخرون ممكن أن يحصدوا لقب إفريقيا ويفرحون 10 سنوات، لكن في الأهلي تفوز ببطولة وتنظر للتالية".