علق محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، على أزمة الأخطاء التحكيمية التي يعاني منها فريق الكرة بالدوري المصري خلال الموسم الجاري، موضحًا سبب الاعتماد على الناشئين في المباريات المتبقية بالمسابقة.

وقال الخطيب في تصريحات عبر الحسابات الرسمي للأهلي على مواقع التواصل الاجتماعي: "شيء مهم آخر وراء التعثر في الفترة الأخيرة، عوامل خارجية تستهدف إحباط اللاعبين، منها التحكيم، وهذا الملف عليه علامات استفهام كثيرة".

وأكمل: "نريد أن يكون هناك عدل ونأخذ حقنا، من الموسم الماضي توجد علامات استفهام كبيرة جدًا، والأمر مستمر وواضح للكل".

وأردف: "هناك أخطاء تحكيمية فجة كلها ضد الأهلي، ومُجاملات لجهات أخرى، النادي الأهلي يطلب العدل فقط، نحن أرسلنا أكثر من 15 أو 20 خطابًا ولم يرد علينا أحد".

وتابع: "تواصلت مع المسؤولين في اتحاد الكرة والرابطة، وكان الرد: نعم عندكم حق وإن شاء الله سنطور".

واستطرد رئيس الأهلي: "اللاعبون في حالة حزن بسبب الجماهير، ولكنهم تم استهلاكهم ولا يقدرون على اللعب، ويبذلون أقصى جهد رغم كل ذلك، لكن يُصابون بإحباط أكثر من بعض الأمور الأخرى، أنا لا أعفيهم من المسؤولية، لأنه وارد أن حدث لهم تشبع ذهني للبطولات بعد كل ما حققوه".

وأضاف: "أخذنا قرارًا باللعب بالناشئين، وهذا تقديرًا للاعبين الكبار وأشكرهم وأعطيناهم فرصة للراحة".

وأوضح: "سيتم استكمال الدوري باللاعبين الذين لم يلعبوا كثيرًا وينظر المدرب للناشئين، قمنا بحماية المدير الفني من النتائج، والأهم هو الإعداد للموسم الجديد".

طالع |الخطيب: إفريقيا ضاعت بمساعدة مصريين.. يعاقبون الأهلي لأنه بطل واللاعبون معذورون

وواصل: "سواء البطولة ابتعدت بقصد أو دون قصد، وضعنا كل السلبيات أمامنا ونعمل على تصحيح الأخطاء، سيكون هناك تدعيمات قوية جدًا في بعض المراكز".

واختتم: "هذا ليس تقليلًا من اللاعبين الحاليين ولكن ليأخذوا راحة نوعًا ما، ولكل جواد كبوة والقادم أفضل، الأهلي يلعب دائمًا على المركز الأول في أي بطولة".