تحدث توماس توخيل، المدير الفني لفريق تشيلسي الإنجليزي، عن المنافسة مع مانشستر سيتي وليفربول في بداية الموسم الجديد، وعما إذا كان يشعر بالضغط، وأشار إلى طموحاته مع البلوز.

كما تطرق توخيل للحديث عن الموسم التحضيري لتشيلسي، وأشار كذلك إلى قاعدة التبديلات الخمسة وتنفيذها في البريميرليج.

وجاء حديث توخيل خلال المؤتمر الصحفي اليوم الجمعة الخاص بمباراة تشيلسي وإيفرتون التي تلعب غدًا السبت في أولى جولات الدوري الإنجليزي الممتاز.

وحول رؤيته للموسم التحضيري لتشيلسي، وإذا كان محبطًا في بعض الأحيان، قال: "الإحباط هو الكلمة الخاطئة، كان الأمر صعبًا وشاقًا للغاية، من ناحية الوقت، كنت في بعض الأحيان منخرطًا في أشياء لم أقضي فيها الكثير من الوقت بشكل طبيعي".

وأضاف: "يستغرق يومي 24 ساعة فقط، لذا كنت في بعض الأحيان بحاجة إلى الاعتماد على طاقم العمل الخاص بي وسعداء بالاعتماد عليه للقيام بالاستعدادات للتدريب أكثر مما كنت أشارك فيه في العادة".

وتابع: "كانت هناك حاجة، كانت ضرورية، أمضيت الكثير من الوقت مع ملاكنا الجدد لمواءمة أفكارنا، ومناقشة آراءنا وإعادة مناقشتها، كان ذلك ضروريًا، ولا يزال الأمر كذلك، لذا كان مطلوبًا التي أقوم بتكييفها، لم يكن الأمر محبطًا ولكنه صعب للغاية ويستغرق وقتًا طويلاً".

وأستطرد: "يمكنني القيام بعملي بشكل صحيح ولكن بعض الأشياء جاءت، أشياء إضافية، نقوم بعملنا بشكل صحيح، مع كل يوم نعرف بعضنا البعض بشكل أفضل، أصبح الاتصال أكثر وضوحًا لأننا هنا، إنه عمل كالمعتاد بالإضافة إلى بعض أشياء إضافية بخصوص عمليات النقل".

وسُئل توخيل هل يمكن لأي شخص الاقتراب من مانشستر سيتي وليفربول هذا الموسم، وربما تشيلسي، ورد: "أنا أكافح قليلا للحفاظ على طموحاتنا، لا أريد التقليل من طموحاتنا، أعاني أيضًا قليلاً للضغط علينا".

وأكمل: "وأقول نعم نستطيع ذلك لأنني أعتقد أننا نادٍ ما زلنا في مرحلة انتقالية نحن فريق لا يزال في مرحلة انتقالية، في نفس الوقت لا أريد أن أحصرنا من البداية وأقول إنه غير ممكن لأن من يدري ما هو ممكن؟".

وواصل: "بالنسبة لي، هذا ممكن في كلا الاتجاهين، لذا يجب أن نكون متواضعين ونحاول جاهدين أن نكون أفضل نسخة من أنفسنا، يمكنني التحدث نيابة عنا فقط، لدينا القدرة على الفوز بمباريات كرة قدم متتالية في الدوري الممتاز".

وأردف: "هذا هو ما نحن نحاول أن نفعله، نحن ندرك جيدًا جودة ليفربول ومانشستر سيتي، وأنا على دراية جيدة بجودة توتنهام وآرسنال ومانشستر يونايتد".

وأشار مدرب تشيلسي: "عادة ما يكون هناك فريق أو فريقان يتقدمان بشكل مفاجئ وربما يزيد الأداء، هذا هو البريميرليج، ولهذا السبب هو مثير للغاية، لا أريد الحد من توقعاتنا في الوقت الحالي، في نفس الوقت، لا أريد ممارسة الكثير من الضغط علينا، لا أعتقد أننا في أي مكان في الوقت الحالي حيث يساعدنا ذلك".

اقرأ أيضًا | توخيل يرد على اهتمام تشيلسي بـ أوباميانج.. ويوجه رسالة لـ لامبارد قبل مواجهة إيفرتون

ذكر توخيل توتنهام وآرسنال في حديثه، وسُئل أليس هناك ضغط يأتي من الخلف من الأندية التي تتطلع إلى إخراجه من المراكز الأربعة الأولى؟.

وأفاد: "أعتقد أن توتنهام وآرسنال أظهرا في ما قبل الموسم وسوق الانتقالات - ومانشستر يونايتد - ما هو طموحهم، لديهم هدف واضح لملاحقتنا والاقتراب من أفضل فريقين، هذا بالنسبة لي واضح جدًا، نحن في المنتصف".

واسترسل توخيل: "لن يفيدنا شيئًا إذا كسرنا رؤوسنا على الفرق الأخرى، نحتاج أن نكون مستعدين ليوم السبت (أمام إيفرتون) وسنكون مستعدين، سنستفيد من بداية الموسم حيث لدينا أسبوع كامل للاستعداد، هنا ينصب تركيزنا، خطوة بخطوة يبدو أن لدينا فريقًا تنافسيًا للغاية".

وشدد: "أنا سعيد جدًا باللاعبين الذين جاؤوا وجعلوا فريقنا أقوى وما يقدمونه لهذا الفريق، هذا هو المكان الذي ينصب فيه التركيز، جاء اللاعبون متأخرين، ونحن متأخرين قليلاً، وما زلنا بحاجة إلى التكيف، لا يزال هناك لاعبين ليأتوا، لدينا لاعبين، نحن نعتمد عليهم وسندفعهم إلى أقصى الحدود، يمكننا أن نكون مستعدين للفوز بمباراة صعبة في إيفرتون".

وحول قاعدة التبديلات الخمسة وإذا كان لها تأثير هذا الموسم، أجاب توخيل: "أنا أحب ذلك كثيرًا، كنا الدوري الوحيد الذي لم يستخدمه، لذلك شعرت أنه كان عيبًا في مباريات دوري أبطال أوروبا عندما جاء المنافسون من بطولاتهم وكان لديهم خمسة تغييرات متاحة ولم نقم بذلك، أعتقد أنه يمكننا الآن استخدام هذا الخيار وهو يمنحك إمكانية استخدام المزيد من اللاعبين، ولديك تأثير أكبر من الناحية التكتيكية والبدنية في اللعبة".

وأتم: "إنه يعطي للاعبين فرصة أكبر لوقت اللعب وهو أمر أساسي أيضًا، إنه عامل كبير في الشعور بالرضا وجلب طاقتك الجيدة المستمرة، حتى لو لم تبدأ كثيرًا، يمكننا مكافأة اللاعبين على الأداء في التدريب أو في المباريات".