أكد سيد معوض مدرب الأهلي السابق، أن الأخطاء التحكيمية في مباراة المارد الأحمر أمام فاركو كانت فادحة، مشيرًا إلى أن الفريق لن يحصد بطولة الدوري حتى لو كان فاز في لقاء أمس.

وتعادل الأهلي سلبيًا مع فاركو في المباراة التي أقيمت أمس الأربعاء في إطار مباريات الجولة الثامنة والعشرون من الدوري المصري.

وقال معوض في تصريحات تلفزيونية عبر فضائية "ETC": "الأخطاء التحكيمية في مباراة الأهلي وفاركو كانت فادحة، والتحكيم المصري قدم مباراة كارثية، وهدف الاهلي صحيح مليون في المية".

وأردف: "الحكم تغاضى عن أكثر من بطاقة حمراء لفاركو في المباراة، وعلى رأسها كرة محمد عبد المنعم، وسواء كان فاز الأهلي بالمباراة أو خسرها، لدي اقتناع بأن الفريق لن يحصد لقب الدوري المصري في الموسم الحالي".

وأوضح: "الأهلي قدم شوط أول سيء أمام فاركو، وريكاردو سواريش المدير الفني تأثر بالضغوط عليه بسبب تراجع أداء الفريق".

وزاد: "وجميع اللاعبين مستوياتهم سيئة في الفترة الأخيرة بما فيهم من يمتلك الخبرات مثل رامي ربيعة والشناوي وعلي معلول وأيمن اشرف، وأفشة مازال لغز في تشكيل النادي الأهلي".

وأكد: "ليس من العيب أن يوجه الأهلي الشكر لسواريش في الفترة الحالية، كل الأندية العالمية تُخفق في اختيارات المدربين، والأمر بسيط للغاية، وموسيماني من أكثر المدربين الموفقين في تاريخ الأحمر وقدم مباريات رائعة أمام منافسين كبار".

وواصل: "وهذا ما يفتقده سواريش بالمباريات الأخيرة، سواريش يفتقد التوفيق وكان من الممكن أن يفوز على المقاولون وفاركو لو حالفه التوفيق".

وأوضح: "لكن من حق الأهلي البحث عن حقوقه دون النظر إلى أداء الفريق في الملعب، لكن ما يحدث من التحكيم يحسم بشكل كبير الفائز بلقب الدوري بشكل كبير".

طالع أيضًا.. حكم راية سابق يحلل هدف الأهلي الملغي أمام فاركو في الدوري

وأردف: "الحكام في مصر أصبحوا أشهر من اللاعبين في الكرة المصرية، كل مباراة بها خطأ تحكيمي وجدل حول الحكم".

وتطرق للحديث عن الزمالك قائلا:"الزمالك قدم أفضل مبارياته أمام بيرميدز على المستوى التكتيكي، ويحسب لفيريرا المدير الفني الحفاظ على المستوى البدني للاعبين وظهورهم بهذه الجاهزية في المباريات".

وأختتم: "فعلى سبيل المثال، أحمد سيد زيزو شارك في العديد من المباريات مع الزمالك في جميع البطولات ومع منتخب مصر في معظم مبارياته، ومع ذلك اللاعب يقدم أداء بدني رائع وهو واحد من أفضل اللاعبين في الدوري، والفريق حسم لقب البطولة المحلية بنسبة 80 % بعد تعادل الأهلي مع فاركو".