أكد خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة أنه يكن الكثير من الاحترام لنادي تشيلسي، رغم ما حدث في موسم الانتقالات الصيفي الحالي.

وكان برشلونة قد نجح في الحصول على أكثر من لاعب، بعد منافسة شرسة مع تشيلسي هذا الصيف.

الأول كان روبرت ليفاندوفسكي الذي ارتبط في وقت سابق بإمكانية الانتقال إلى تشيلسي من بايرن ميونخ، ولكنه كان حريصًا على الانتقال إلى الكامب نو.

أما الثاني فهو رافينها، حيث دخل تشيلسي في مفاوضات جدية مع ليدز يونايتد من أجل الحصول على خدماته، إلا أن موقفه كان مماثلًا لـ ليفاندوفسكي.

وفي النهاية، وبعدما كان المدافع جول كوندي قريبًا من الانضمام إلى النادي اللندني، غيّر وجهته بفضل المدير الفني لفريق برشلونة تشافي، وانضم إلى البلوجرانا.

ولا يقتصر الأمر على هذا الحد، بل تشير التقارير الصحفية إلى أن برشلونة يستهدف ضم اثنين من لاعبي تشيلسي وهما ماركوس ألونسو وسيزار أزبيليكويتا.

وعندما سُئل عما إذا كان هناك حالة من التشابك بين برشلونة وتشيلسي في الميركاتو الجاري، قال لابورتا: "لدينا علاقة جيدة ونحترم خصومنا، يعتبر تود بويلي، مالك نادي تشيلسي، شخصًا غير عادي".

وأضاف في حواره لشبكة "CBS Sports" العالمية: "لقد كان لدينا هذه الضرورة لنكون نشيطين في سوق الانتقالات من أجل تحسين فريقنا، وقد حدث أن بعض اللاعبين أرادوا برشلونة، أراد هؤلاء اللاعبون القدوم إلى برشلونة لأنهم يؤمنون بمشروعنا وتاريخنا وأسلوب لعبنا ومدربنا، تشافي مهم".

وواصل: "كوندي؟ لقد فضّل برشلونة لأنه أدرك أن لدينا مشروعًا متسقًا مع مدرب يحبه، وفي هذه الحالة، كانت لدينا ميزة مقارنة بمنافسنا، كان هذا بفضل العمل الجيد الذي قام به ماتيو أليماني، قام هو وجوردي كرويف بأداء المعجزات في الصيف الماضي ويقومان بعمل ممتاز مرة أخرى، ساعدنا اللاعب أيضًا في هذه الصفقة".

اقرأ أيضًا.. لابورتا يعلق على إمكانية تعاقد برشلونة مع برناردو سيلفا وألونسو وأزبيليكويتا

وفيما إذا كان هذا هو الوضع نفسه مع رافينها، أوضح: "كان الأمر نفسه، لم ينتظرنا فقط، بل ووافق مثل اللاعبين الآخرين على هيكل الأجور الجديد، نحن ممتنون للغاية وأعتقد أن اللاعبين الذين يفعلون ذلك سيفخرون بقرارهم ويستمتعون ببرشلونة.