عاد السير أليكس فيرجسون إلى مانشستر يونايتد بعد أن لجأ الرئيس التنفيذي للنادي ريتشارد أرنولد إلى مدرب أولد ترافورد الأسطوري للحصول على المشورة.

أنشأ أرنولد مركزًا فكريًا يضم فيرجسون، والرئيس التنفيذي السابق ديفيد جيل، وكابتن يونايتد الأيقوني بريان روبسون، ومدير كرة القدم الحالي جون مورتوغ حتى يتمكن من الاستفادة من خبرتهم في جميع جوانب النادي، حسبما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية.

سيمنح ذلك فيرجسون نفوذًا أكبر في أولد ترافورد أكثر من أي وقت مضى منذ تنحيه عن منصبه كمدرب منذ ما يقرب من عقد من الزمان.

من المفهوم أن اجتماع الغداء يوم الثلاثاء في كارينجتون - والذي تزامن مع عودة كريستيانو رونالدو إلى ملعب التدريب لإجراء محادثات - هو الأول في سلسلة من الاجتماعات الدورية التي يشارك فيها الرجال الخمسة.

على الرغم من بقاء فيرجسون وجيل في مجلس إدارة كرة القدم في يونايتد كمديرين غير تنفيذيين منذ ترك وظائفهما في عام 2013، فقد نُظر إليها على أنها لفتة رمزية إلى حد كبير حيث اختار الرئيس التنفيذي السابق لليونايتد إد وودوارد القيام بالأشياء بطريقته.

كشف في نوفمبر أن فيرجسون سيرحب بفرصة الحصول على المزيد من المساهمات في مانشستر يونايتد بعد استشارته في عدد قليل من المناسبات من قبل المدرب آنذاك أولي جونار سولشاير.

الآن يبلغ من العمر 80 عامًا، وبعد أن تعافى من نزيف دماغي مهدد للحياة في عام 2018، لم يعد بإمكان الأسكتلندي لعب دور نشط في يونايتد.

لكن أرنولد، الذي خلّف وودوارد في فبراير، أدرك أهمية الاستفادة من معرفة فيرجسون الواسعة في كرة القدم بعد أن رفع 38 لقبًا غير مسبوق خلال 26 عامًا ونصف في أولد ترافورد.

لعب جيل دورًا رئيسيًا في هذا النجاح خلال فترة 16 عامًا في يونايتد، بما في ذلك عقد من الزمان كرئيس تنفيذي، لكنه كان أيضًا شخصية هامشية في النادي في السنوات الأخيرة على الرغم من مكانته في اللعبة.

جيل، 64 عامًا، عضو في اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم وهو أيضًا أمين صندوق الهيئة الإدارية لكرة القدم الأوروبية، بالإضافة إلى رئيس كل من اللجنة المالية ولجنة التعويضات.

يحظى روبسون بالاحترام باعتباره أسطورة في يونايتد ويعمل أيضًا سفيرًا للنادي، مثل فيرجسون.

اقرأ أيضًا.. فيرجسون يتدخل في مفاوضات رونالدو ومانشستر يونايتد

من المفهوم أن الرجال الثلاثة سوف يقدمون المشورة لأرنولد بشأن مجموعة واسعة من القضايا التي تشمل إعادة تطوير أولد ترافورد وكارينجتون، وعلاقة النادي مع جماهيره.

وسيشمل ذلك ختمًا لمسائل كرة القدم أيضًا، مع العلم أن فيرجسون تحدث إلى رونالدو عندما أجرى اللاعب ووكيل أعماله محادثات مع أرنولد يوم الثلاثاء، لكن من المفهوم أنها كانت محادثة قصيرة عندما اقترب اللاعب من مديره القديم.

تصر مصادر النادي على أن لقاءهما كان مصادفة لأن اجتماع غداء فيرجسون كان في نفس اليوم.

ومع ذلك، من المفهوم أن مكان الاجتماع ربما تم نقله إلى كارينجتون حتى يتمكن أرنولد من لقاء رونالدو ومينديز.

وكان وجود فيرجسون - الذي أقنع رونالدو بالبقاء لمدة عام إضافي مع يونايتد في 2008 - في المبنى بمثابة خطوة ذكية أخرى من قبل أرنولد.