اعترف لويس ساها أن تصرف زميله السابق كريستيانو رونالدو لم يكن "لائقًا" بطلبه مغادرة مانشستر يونايتد.

رونالدو حث الشياطين الحمر على تحديد سعرهم له لأنه لديه عرض على الطاولة من نادٍ منافس بحسب ما أفادت صحيفة "ذا صن" البريطانية في تقرير لها.

ساها، الذي فاز بلقبين في الدوري الإنجليزي الممتاز مع رونالدو في مانشستر يونايتد، انتقد كريستيانو رونالدو لموقفه خلال الصيف.

غاب رونالدو عن عودته المقررة قبل الموسم قبل أن يغيب عن الجولة إلى تايلاند وأستراليا لأسباب عائلية.

عاد إلى كارينجتون هذا الأسبوع لإجراء محادثات حاسمة حول مستقبله، حيث أوضح مرة أخرى أنه يرغب في المغادرة.

تأتي دعوة رونالدو في الوقت الذي يحاول فيه المدرب الجديد إريك تن هاج بناء مشروع من الصفر - ويعتقد ساها أن توقيت قرار كريستيانو غير مناسب.

متحدثًا إلى صحيفة "ذا صن" قال ساها عن رونالدو: "لقد أوضح أنه يريد الرحيل، وإلا فإن تصرفاته واتصالاته سيكون لها تفسير آخر".

وشدد: "يجب أن تكون أولوية رونالدو هي مساعدة مانشستر يونايتد ولا يبدو أن هذا هو الحال في الوقت الحالي، من الواضح أن حلمه هو دوري الأبطال، ولا يمكن لأحد أن يحترمه لذلك".

وأكد: "لكنه لم يظهر ما يكفي تجاه مشروع مانشستر يونايتد والمدير الفني الحالي، وفقًا لي، هذا ليس أمرًا رائعًا".

بينما قال ساها أن رونالدو كان أفضل لاعب لعب معه طوال مسيرته التي استمرت 16 عامًا، يعتقد المهاجم السابق أن موقف رونالدو كان خاطئًا.

وتابع: "الموسم التحضيري لجميع اللاعبين، لا أعرف مشاكله الشخصية، لكن لا أعتقد أنه من المناسب أن نبدأ بهذه الطريقة مع مدير فني جديد ومشروع جديد".

وأتم: "إنه لا يزال لاعبًا كبيرًا ويمكنه مساعدة الفريق بشكل كبير، ولا شك في ذلك، لهذا السبب يريد مانشستر يونايتد الاحتفاظ به - لكنه لم يظهر الموقف الصحيح في رأيي".

شوهد رونالدو مرة أخرى وهو يصل إلى مقر مانشستر يونايتد هذا الصباح، على الرغم من أن المهاجم تم استبعاده من قائمة الفريق للمباراة الودية أمام أتلتيكو مدريد يوم السبت.