علّق بيب جوارديولا على مطاردة مانشستر سيتي لمارك كوكوريلا لاعب برايتون الإنجليزي، وإمكانية تعزيز الفريق بصفقات جديدة في السوق الصيفي الجاري.

مانشستر سيتي قدم عرضًا بقيمة 30 مليون جنيه إسترليني للاعب البالغ من العمر 24 عامًا، والذي تم رفضه الأسبوع الماضي.

ويُزعم على نطاق واسع أن مانشستر سيتي قد وصلوا إلى طريق مسدود في المفاوضات، حيث تمسك برايتون بمبلغ 50 مليون جنيه إسترليني.

وكان سيتي، الذي ارتبط أيضًا ببورنا سوسا وأليكس جريمالدو، على وشك الابتعاد يوم الخميس عن المفاوضات مع اللاعب البالغ من العمر 24 عامًا.

وأفاد الصحفي فابريزيو رومانو الجمعة، أن كوكوريلا قد سلم طلبًا رسميًا بالانتقال، مع حرص الكاتالوني على التوقيع مع أبطال الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الصيف.

قبل الموسم الجديد، كان صيفًا مزدحمًا لأبطال الدوري الإنجليزي الممتاز في سوق الانتقالات، وقد ضم مانشستر سيتي كل من إيرلينج هالاند وكالفين فيليبس وجوليان ألفاريز وستيفن أورتيجا مورينو بينما غادر جابرييل جيسوس ورحيم سترلينج وأوليكسندر زينشينكو.

وحين سُئل جوارديولا عن الاهتمام بكوكوريلا، أجاب خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة ليفربول ومانشستر سيتي في كأس الدرع الخيرية: "إنه لاعب من فريق برايتون ولا يمكنني قول أي شيء آخر".

طالع | جوارديولا يؤكد استبعاد لاعبه من مباراة ليفربول ومانشستر سيتي وغيابه لشهر

لكنه سئل عما إذا كان يتوقع إجراء المزيد من عمليات النقل من الآن وحتى نهاية الميركاتو مع مانشستر سيتي المرتبط بتعزيز مركز الظهير الأيسر، وقال المدرب إن جميع الخيارات مفتوحة.

وأضاف جوارديولا: "إذا كان ذلك ممكنًا، نعم، إذا لم يكن الأمر كذلك، فلدينا عدد كاف من اللاعبين".

وتابع: "جواو كانسيلو يمكنه اللعب هناك، جوش ويلسون إسباند يمكنه اللعب هناك، ناثان أكى يمكنه اللعب هناك، لم أشتك أبدًا من التشكيلة التي أمتلكها منذ الموسم الأول، ما يمكن للنادي أن يفعله هو فائدة له وليس أنا، أنا أدعم النادي".

وعن مبيعات مانشستر سيتي هذا الصيف، استطرد بيب: "إذا قمت بتحليل ما حدث في السنوات الماضية، فبدون هؤلاء اللاعبين المهمين سيكون من الصعب تخيل التأثير داخل وخارج الملعب، اليوم يحدث هذا الموقف في كرة القدم العالمية، نتمنى لهم الأفضل".

وأكد: "الأشخاص المناسبون، أشعر أنهم يستقرون بسرعة، ويتم قبولهم وعلى أرض الواقع، أناس متواضعون، نحاول من أجل مانشستر سيتي، نحاول أن نكون قادرين على المنافسة".

اقرأ أيضًا | جوارديولا: لن أقول شيئًا جديدًا عن محمد صلاح الاستثنائي

واسترسل: "أحيانًا ما يملي عليك السوق ما تفعله، في الموسم الأول حاولنا الإعارة أو البيع، لم نتمكن من بيع أي شخص، لا يزال أمامنا 14/15 يومًا وقد انتهى الأمر بالفعل، تريد القيام بأشياء، فهذا يعتمد على المواقف وتحدث أسرع مما تتوقع".

وأكمل: "في بعض الأحيان من الجيد تغيير الفريق، ولكن إذا كان اللاعبون الثلاثة، لاعبو الأكاديمية المهمون الذين بعناهم، وإذا بقوا سنكون سعداء بشكل لا يصدق، نحن نعرف بعضنا البعض، واصلوا ما فعلناه، السوق يملي القرارات ورغبات النادي أو اللاعبين".

وأفاد: "في بعض الأحيان يريد اللاعب شيئًا ما، بالنسبة للجانبين، على الجانب الآخر، عندما يحدث هذا، نقوم باستبدالهم وهم هنا، عادةً ما يكون مشروعًا لمدة ست أو سبع سنوات فأنت لست سبع سنوات مع نفس الأشخاص، عندما وصلت للتو كان كيفن [دي بروين] هنا".

وشدد: "المهم هو استقرار النادي، اللاعبين الذين غادروا، ليس فقط زينتشينكو، رحيم ستيرلينج، جابرييل جيسوس، كل اللاعبين قدموا مساهمة لا تصدق للوصول بنا إلى النهائيات".

وعن جوليان ألفاريز، أشاد جوارديولا: "قلنا إنه ولد رائع ولم نكن مخطئين، إنه بالتأكيد لاعب فريق، يعرف الأهداف، سنستفيد منه بالعمل الذي قام به مارسيلو جالاردو".

سُئل المدرب أيضًا عن الوافدين الجدد الذين يحتمل أن يحصلوا على الكأس في وقت مبكر جدًا من مسيرتهم المهنية مع السيتي إذا تمكنوا من التغلب على ليفربول مساء السبت.

وشدد: "ليس فقط بالنسبة لهم [فيليبس وهالاند]، اللاعبين الأربعة الجدد، لجوليان ألفاريز وستيفانأورتيجا إنه لقب لنا جميعًا، الفوز به أفضل، الفوز أفضل من الخسارة".

وأتم: "ستيفان أورتيجا يفاجئنا كثيرًا في جميع الجوانب المتعلقة بالكرة والبناء، كالفين فيليبس يعرف الدوري الإنجليزي تمامًا، الطريقة التي يستقرون بها في المباريات القليلة التي نلعبها، أعتقد أنهم سيستقرون".