أكد مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي ماميلودي صن داونز، رولاني موكوينا، أنه ليس نادمًا على رفض فرصة تدريب الأهلي في عهد، بيتسو موسيماني.

وصدم موكوينا مدرب صن داونز السابق، بيتسو موسيماني، عندما تم تعيينه مديرًا فنيًا للنادي الأهلي في أكتوبر 2020 ورفض الانضمام إليه في مهمته مع المارد الأحمر مفضًلا البقاء مع الفريق الجنوب إفريقي.

اقرأ أيضًا | فيوتشر يحسمها: لن نستغنى عن أي لاعب.. وسندعم الفريق بـ7 صفقات

الأهلي

ووضح المدرب السبب في تصريحات لبرنامج "Diski Talk with Luyolo" الجنوب إفريقي، وقال: "لا أريد أن أصبح مدربًا جيدًا إذا لم أكن إنسانًا جيدًا".

وتابع: "كونك إنسانًا صالحًا، فأنت ترفض كل المغريات المادية لتطوير حياتك المهنية، للحفاظ على قيمك من الصدق والتكامل".

وأضاف: "كان اتفاقي مع رئيس صن داونز عندما وقعت عقدي على البقاء لمدة 4 سنوات، لذلك يجب أن أبقى في النادي لتلك المدة لتحقيق النجاح".

وواصل تصريحاته: "رفض الأهلي والانضمام إلى بيتسو موسيماني على وجه الخصوص كان صعبًا للغاية، ليس من السهل أن تنقلب على المدرب".

واستمر: "لكن أعتقد أنه كان القرار الصحيح حتى اليوم، عندما أخبرته من قبل أنني ذاهب إلى أورلاندو بايريتس، مرت فترة طويلة لم يكن يتقبل هذا القرار، لقد شعر بالخيانة بحق، كنت سأشعر بالشيء نفسه أيضًا إذا رحلت عن صن داونز في تلك المرة ولكن رفضي الذهاب معه إلى مصر كان أكبر".

وأكمل: "يمكنك أن تتخيل ما كان رد فعله، لكن موسيماني شخص أحترمه ومعجب به كثيرًا، لقد لعب دورًا كبيرًا في مسيرتي".

وأتم: "لقد فاوضني الزمالك وسيمبا والعديد من الفرق في إفريقيا، آمل أن يكون هذا كافيًا لإظهار كم أنا ملتزمًا بنادي صن داونز وأمام المسئولين الذين يضعون ثقتهم بي لتطوير هذا الفريق".