عبر المدير الفني للفريق الأول لنادي ماميلودي صن داونز، رولاني موكوينا، عن رأيه في رفض عدد كبير من لاعبي الأهلي ارتداء الميداليات الفضية بعد خسارة لقب دوري أبطال إفريقيا أمام الوداد.

وفشل الأهلي تحت قيادة بيتسو موسيماني، في حصد اللقب الثالث على التوالي في دوري أبطال إفريقيا، وبالتالي، لن يشارك الفريق في النسخة المقبلة من كأس العالم للأندية.

ورفض لاعبو النادي الأهلي وموسيماني ارتداء الميدالية على عنقهم بجانب رمي عمرو السولية الميدالية على أرض ملعب "مُركب محمد الخامس"، مما جعل مدرب صن داونز ومحلل الأداء، ستيف كومفيلا، ينتقد هذا التصرف ووصفه بعدم الاحترام.

اقرأ أيضًا.. هازارد: جناح ليفربول سيُنافس بنزيما على الكرة الذهبية 2022

الأهلي

لكن موكوينا اختلف مع مواطنه بشأن هذا الأمر وقال في تصريحات عبر شبكة "SuperSport" الجنوب إفريقية: "قد يكون ما فعلوه يرجع لأسباب كثيرة، قد لا يقبلون الهزيمة، أي خاسرون سيئون".

وتابع: "لكن عليك أن تحدثني عمن كان خاسرًا جيدًا ويتقبل الهزيمة، هذه هي حقيقة الوضع".

وأضاف: "كم عدد النهائيات التي خاضها لاعبو الأهلي؟ بالنسبة لهم فقط أن يكونوا في نهائي ليس هدفًا لهم، فهو ليس أعظم شيء يعيشونه، هذا مجرد نهائي".

وواصل تصريحاته: "لكن عندما يصلون إلى النهائي سيرغبون في الفوز، وهذا ما أرادوه بالفعل، لأنه يتعلق الأمر بمشاركتهم الدائمة في كأس العالم للأندية".

وأتم: "يمكن أن تعرف أن هذا هو جزء من شعورهم بخيبة الأمل، لأنهم لن يكونوا جزءًا من كأس العالم للأندية النسخة القادمة".