يعتقد يورجن كلوب أن انتقال ساديو ماني إلى بايرن ميونخ يجب أن يُستخدم "كمثال" على أفضل السبل لترك ليفربول.

انتقل ماني الشهر الماضي إلى فريق البوندسليجا مقابل رسوم قد تصل إلى 35 مليون جنيه إسترليني، بعد أن قرر إنهاء مدته في الأنفيلد التي استمرت ست سنوات.

كشف كلوب أن السنغالي أبلغ النادي عن رغبته في تحدٍ جديد، في وقت كافٍ لـ ليفربول لاستهداف بديل وإكمال انتقال بقيمة 64 مليون جنيه إسترليني لداروين نونيز من بنفيكا.

وقال كلوب في تصريحات نشرتها شبكة "ليفربول إيكو" الإنجليزية: "أخبرني ساديو وأخبرني وكيل أعماله أنه يبحث عن تحدٍ جديد".

وأضاف: "وإذا حدث ذلك مبكرًا بما فيه الكفاية، كما حدث في هذه الحالة، وإذا حدث ذلك بالطريقة الصحيحة، واللاعب و الوكيل مستعدان، والنادي الجديد الذي يريدون الذهاب إليه جاهز للمفاوضات، فيجب أن يكون كما كان الآن".

وواصل: "ثم تقول بعد ذلك شكرًا بأكبر قدر من الاحترام على الإطلاق، لا يمكن لـ ماني أن يحظى بالمزيد من الاحترام من جانبي، يا له من لاعب وأتمنى له الأفضل".

اقرأ أيضًا.. بيليه لـ ماني بعد الفوز بجائزة أفضل لاعب إفريقي : اكسر الحواجز وسأدعمك يا صديقي

وأردف: "يمكنه اللعب حتى سن 38 أو 39، بالنظر إلى جسده، إنه أمر جنوني تمامًا، بايرن لديه لاعب جيد حقًا لكننا كنا نملكه لمدة ست سنوات، لذا فلا بأس".

واستكمل: ما حدث يظهر أن هذا النوع من الانتقالات يمكن أن يتم على هذا النحو، سنرغب في استخدامه في المستقبل كمثال، من الطبيعي تمامًا أنه في بعض الأحيان تكون هناك تغييرات مطلوبة في العلاقات".

وأوضح: "في هذه الحالة، لقد أراد ساديو ذلك وقد تجاوبنا معه والآن نحاول تحقيق أقصى استفادة مما حدث، أنا بخير حقًا في هذا الموقف".

واختتم كلوب تصريحاته قائلًا: "سنفتقده من وجهة نظر رياضية وكإنسان أيضًا، لكنني بخير لأن هذه هي الحياة".