ودع ليفربول بالفعل أحد أعضاء ثلاثي الهجوم الشهير هذا الصيف، بعد أن انتقل ساديو ماني إلى بايرن ميونخ، ولكن قد يكون هناك خروج آخر رفيع المستوى قبل إغلاق نافذة الانتقالات.

لطالما كان يُنظر إلى روبرتو فيرمينو على أنه اللاعب الذي سيكون أول من يبتعد عن المهاجمين الثلاثة - والآخر هو محمد صلاح - لكن ماني كانت لديه أفكار أخرى.

ومع ذلك، لا تزال هناك فرصة ضئيلة لأن ينهي اللاعب البرازيلي الدولي إقامته في الأنفيلد في الأسابيع المقبلة، وسط اهتمام من العملاق الإيطالي يوفنتوس.

ليس حديث الخروج حول فيرمينو شيئًا جديدًا، حيث أعرب أسطورة ليفربول جيمي كاراجر عن خوفه على مستقبل المهاجم منذ يناير من العام الماضي.

وقال لاعب منتخب إنجلترا السابق لشبكة سكاي سبورتس: "يجب أن أقول إنني قلق على فيرمينو".

وأضاف: "لم يُنظر إليه مطلقًا على أنه الهدف، هذه مسؤولية الاثنين الآخرين، ماني ومحمد صلاح، لكنه موجود للمشاركة".

وواصل: "أنا لا أقول هذا الموسم فقط، سأعود إلى موسم فوز ليفربول بالدوري، كنت قلقًا حينها، أتساءل هل يمكنه تغيير الأمر؟".

اقرأ أيضًا.. بعد اهتمام ليفربول.. مدرب سبورتينج لشبونة يوضح فرص ماتيوس نونيز في الرحيل

وأردف آنذاك: "إنه الشخص الذي أشعر بالقلق بشأنه أكثر، وإذا كان هناك واحد يجب التخلص منه قبل الآخرين، فأنا على الأرجح أعتقد أنه سيكون فيرمينو، عاجلًا أم آجلًا، يجب تفكيك ذلك الثلاثي الهجومي".

وفي حين أن توقع كاراجر بأن فيرمينو هو أول من يغادر غير صحيح، فإن تحليله للبرازيلي كان صحيحًا، رجل هوفنهايم السابق بالكاد قاتل أمام المرمى، حيث سجل في المتوسط ​​10 أهداف في جميع المسابقات خلال الموسمين الماضيين.

ومع ذلك، لا يزال مستوى فيرمينو مرتفعًا إلى حد ما، ولم يتعرض لأي نوع من الانخفاض الحاد في الأداء، ولا توجد علامات واضحة على حدوث انخفاض كبير وشيك.

نتيجة لذلك، هناك حجة مفادها أن هذا الصيف يمنح مدرب الريدز يورجن كلوب وقتًا مثاليًا للانفصال عن الدولي البرازيلي.

يبلغ فيرمينو 31 عامًا في أوائل أكتوبر، وقد يجد صعوبة في الحفاظ على مستواه وتأثيره، كما أنه لم يتبق سوى عام واحد على عقده مع ليفربول، مما يعني أنه من المحتمل أن يغادر بدون مقابل في غضون 12 شهرًا.

هذا هو السبب في أن اهتمام يوفنتوس بضم فيرمينو يمثل قرارًا صعبًا بالنسبة إلى كلوب.

مدرب ليفربول سعيد للغاية بالتشكيل الذي يمتلكه، وقد يستلزم خروج فيرمينو دخول الريدز السوق لمهاجم جديد، بعد أن أضاف بالفعل داروين نونيز وفابيو كارفاليو هذا الصيف.