يعتقد تياجو ألكانتارا أنه يمكن أن يكون "أفضل" لفريق ليفربول هذا الموسم، حيث كشف عن الخطوات التي يتخذها للمساعدة في دمج داروين نونيز الصيفي في الفريق.

أنهى تياجو الموسم الماضي بشكل رائع، حيث اقترب الريدز من تحقيق رباعية غير مسبوقة، وخسر بصعوبة في الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا، بعد أن فاز بالفعل بكأس الرابطة وكأس الاتحاد الإنجليزي.

اللاعب الإسباني البالغ من العمر 31 عامًا، من بين الفريق المكون من 31 لاعبًا في المعسكر التدريبي الذي يستمر لمدة أسبوع في النمسا، يواجه أول موسم تمهيدي كامل له مع ليفربول بعد أن تم توقيعه بعد بداية موسم 2020/21، ثم غاب عن جزء منه الصيف الماضي بسبب الاصابة.

وقال "الأمر أكثر من مجرد تدريبات، يتعلق الأمر بالجري المناسب، والشدة العالية، والركض المناسب في اللحظات المناسبة، أنت تحسن ذلك وتحسن فريقك أيضًا، وكلاعب تكبر مع ذلك، لقد كانت تجربة مهمة بالنسبة أن أعيش هاتين السنتين تحت إشراف المدير الفني، لكن الأمر سيكون أفضل هذا الموسم".

وأضاف في تصريحات نشرتها شبكة "ليفربول إيكو" الإنجليزية: "كان من الرائع التواجد هنا منذ البداية استعدادًا للموسم الجديد، لقد قطعنا رحلة طويلة في آسيا إلى بانكوك وسنغافورة حيث شعرنا حقًا بدفء الجماهير هناك، الآن نبدأ الجزء الثقيل من هذا الموسم التحضيري، المزيد من الجري واللعب بقوة أكبر كما نريد، الأمر جيد جدًا حتى الآن".

وواصل: "من الجيد دائمًا أن تعد نفسك قدر الإمكان، ليس فقط كفرد ولكن أيضًا بأفكار كرة القدم التي لدينا، إنها ليست المرة الأولى لنا في مرحلة ما قبل الموسم، لذا سنتعامل بشكل صحيح مع الوضع، نحن نستعد بأفضل طريقة لهذا الموسم".

اقرأ أيضًا.. محرز يوجه تحذيرًا قويًا لـ ليفربول قبل موسم الدوري الإنجليزي

افتتح نونيز حسابه بعد انتقاله الأولي بقيمة 64 مليون جنيه إسترليني من بنفيكا بأربعة أهداف، في المباراة الودية 5-0 على ملعب لايبزيج مساء الخميس.

وقد أوضح تياجو بالتفصيل كيف ساعد، بصفته زميلًا يتحدث الإسبانية، في الترحيب بالأوروجوياني البالغ من العمر 23 عامًا في الأنفيلد.

وأوضح "تبدأ في التعرف على لاعب جديد يأتي إلى فريقنا وتريد دائمًا أن يكون سعيدًا في الفريق، سعيدًا معنا، سعيدًا وواثقًا بنفسه، أعتقد أنه نجح في تخطي الصفحة الأولى من تأقلمه بأهدافه الأربعة، هذا مهم بالنسبة له ومهم بالنسبة لنا".

واستكمل: "في كل مرحلة من حياتنا (كلاعبين) كنا الشاب في الفريق وساعدنا أحدهم، لذلك تستخدم هذه التجربة لمساعدة اللاعبين الشباب الذين يأتون، وبسبب اللغة أحاول مساعدته بقدر ما يمكن أن تجعله جزءًا من جلساتنا وفريقنا".