أكد وليد صلاح عبد اللطيف لاعب الزمالك السابق، أنه لا يوجد مدير فني يقوم بـ"تفويت" مباراة لصالحة ناديه الذي ينتمي له، مُشيرًا إلى أن الأهلي لم يخرج من المنافسة على لقب الدوري المصري هذا الموسم.

وانتشرت ظاهرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تُشير إلى بعض المديرين الفنيين الذين يقومون بـ"تفويت" المباريات لصالح الأهلي والزمالك، وبالتحديد علي ماهر (فيوتشر) وعبد (الحميد بسيوني)، بعد أن خسر الثنائي من القطبين.

وقال عبد اللطيف في تصريحات لبرنامج "الديربي" عبر إذاعة القاهرة الكبرى "102.2 Fm": "الجميع يبحث عن مجده الشخصي، ولا يوجد مدير فني يرغب في الخسارة حتى وإن كان ابنًا من أبناء الأندية المنافسة".

وتابع: "المدرب يؤكد على لاعبيه في المحاضرات ضرورة التركيز في المباريات واللعب بقتالية، ولا يوجد لاعب متواطئ أو مدرب يبحث عن التفويت، بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي يتبعون هذا الأمر، ولكن الغريب أن هناك بعض الأسماء القوية في الكرة المصرية يقولون نفس الشيء على القنوات".

وواصل: "الزمالك لديه أفضلية بالرغم من الغيابات والراحلين، ولكن البرتغالي جوسفالدو فيريرا قادر على العبور بالفريق إلى خط النهاية".

طالع أيضًا.. محمد يوسف عن تراجع لاعبي الأهلي: وارد أن يكون "عندهم ظروف".. ويتأثرون بالمشاكل الشخصية

وأردف: "الأهلي فريق كبير وقادر على العودة، ولكنه يمر بمرحلة انتقالية وجميع الأندية تمر بها، وفي نفس الوقت لم يخرج من المنافسة".

واستكمل: "الزمالك ما يميزه حتى الآن هو الاستقرار وأداء اللاعبين في مستوى مميز، على عكس الأهلي الذي يواجه صعوبات في المباريات".

وأوضح: "اللاعبون الراحلون عن الزمالك مؤثرون، ولكن الأندية الكبيرة لا تقف على أحد، وهناك إمكانية لتعويضهم حتى وإن كانت إمكانياتهم أقل من المغادرين".

واختتم: "على سبيل المثال رحيل أشرف بن شرقي سيؤثر بشكل كبير ولكن فيريرا نجح في تعويض لاعبين رحلوا، وبالتالي هو قادر على إيجاد بديل له حتى نهاية الموسم، لحين إبرام تعاقدات من مجلس الإدارة بالموسم الجديد".