أصبح كيفين دي بروين آخر لاعب في فريق مانشستر سيتي، الذي ورثه المدير الفني الإسباني بيب جوارديولا في صيف 2016، مما جعل البلجيكي يشعر بأنه "تقدم في العمر".

خروج رحيم ستيرلينج وفرناندينيو في موسم الانتقالات الصيفي لهذا العام يعني اختفاء ثنائي من حقبة ما قبل بيب جوارديولا، ليتبقى دي بروين بمفرده.

ونُشرت صورة لـ كيفين دي بروين رفقة زملائه في تشكيل مانشستر سيتي، قبل قدوم جوارديولا، حيث ظهر أنه الوحيد المتبقي في الفريق حاليًا.

وعن ذلك، قال دي بروين في تصريحات نشرتها صحيفة "ذا صن" الإنجليزية: "نعم لقد رأيت ذلك، هذا يظهر أنني أتقدم في العمر الآن!".

وأضاف: "هكذا تسير الأمور في بعض الأحيان لكنني قضيت سبع سنوات في النادي حتى الآن، بيب هنا منذ ستة أعوام، إنها فترة طويلة في كرة القدم هذه الأيام".

وواصل: "لكنني ما زلت سعيدًا جدًا بما أفعله هنا وآمل أن يكون النادي سعيدًا معي، لقد تغير كل شيء كثيرًا منذ أن جاء بيب ولكن كان من المضحك أن أرى أنني ما زلت باقيًا للتو".

وأردف: "كان هناك الكثير من التغيير هذا العام، كان الأمر محزنًا للغاية ولكن بعض اللاعبين الذين رحلوا كانت لدي علاقة جيدة معهم".

وأوضح: "بطريقة ما أستطيع أن أفهم لماذا يحدث ذلك في بعض الأحيان في كرة القدم ولكن هناك جزء آخر يجعلني آسف لرؤيتهم يرحلون، في بعض الأحيان من الجيد أن يكون لديك نفس الفريق من حولك، ولكنك تحتاج أيضًا إلى تغيير الأشياء".

واستمر: "كل هذا يتوقف على نهاية الموسم، كيف تسير الأمور، لقد عملنا بشكل جيد مع هذا الفريق، في الماضي ظهرت وجوه جديدة وذهب آخرون لكننا ما زلنا نجد طريقة للفوز بالألقاب".

وأكد البلجيكي الدولي: "لذلك نأمل أن نتمكن من فعل ذلك مرة أخرى هذا العام".

اقرأ أيضًا.. محرز يوجه تحذيرًا قويًا لـ ليفربول قبل موسم الدوري الإنجليزي

وعن تفاعل جماهير مانشستر سيتي مع الوافد الجديد إيرلينج هالاند، قال دي بروين: "أعتقد أنه من الطبيعي أن تكون الجماهير متحمسة له، أنت تنظر فقط إلى سجله الحافل كمهاجم وهو بالفعل أحد أفضل اللاعبين في العالم".

واستكمل: "إذا قمت بالتوقيع مع شخص من هذا القبيل، فسيكون هناك الكثير من التوقعات ولكن لا يبدو أنه يشعر بالضغط حتى الآن، إنه يؤدي بشكل جيد حقًا، الجودة التي يتمتع بها أمام المرمى معروفة جيدًا".

واستطرد: "لم يفعل الكثير معنا، دعونا نعطيه بعض الوقت لكنه سيكون حادًا ومستعدًا عندما يحتاج إلى ذلك، في المباراة الأولى من الموسم، إذا كان هناك، أنا متأكد من أن الجميع سيتطلعون لما سيفعله لكنه وقع لمدة خمس أو ست سنوات، أعتقد أنه سيسجل هدفين في ذلك الوقت!".

واختتم: "كلاعب خط وسط، من الجيد دائمًا رؤية لاعب مثله يأتي، إذا أراد المهاجم تسجيل الأهداف، فسأحاول مساعدته على القيام بذلك".