كشف أمير مرتضى منصور المشرف العام على قطاع الكرة بنادي الزمالك، كواليس رحيل أشرف بن شرقي، ورد على اتهام محمود عبد الرازق شيكابالا بالمشاركة في هتافات ضد جماهير الأهلي بعد مباراة كأس مصر.

وقال أمير في تصريحات تلفزيونية بفضائية "أون تايم سبورتس 2": "منذ عودتنا، لم ترتق المفاوضات مع بن شرقي للمرحلة المتعارف عليها، فقط كنا نبلغه برغبتنا في التجديد ونطالبه بالرد".

أمير مرتضى: شيكابالا يشبه مرتضى منصور.. وسنشكو مخالفي بروتوكول نهائي كأس مصر

وأضاف: "ولكنه كان يرغب في تغيير الأجواء وعدم التواجد في مصر، وارد ما حدث الموسم الماضي وتغيير الإدارات أثر عليه وعلى رؤيته لمستقبل النادي".

وتابع: "من حقي كناد أن يستمر اللاعبون حتى آخر الموسم، وبن شرقي أبلغني برغبته في عدم التواجد وفي نفس الوقت لا يريد أن يغدر بالنادي ويرحل فجأة، فطلب أن نبلغه بالموعد المناسب لكي يرحل، اللاعب تحدث معي بطريقة مباشرة، ووصلنا لأفضل مسار وهو أن يرحل بعد الكأس".

وعن أنباء توقيعه للأهلي، واصل: "أنا لا أستهدف أي لاعب يضع الزمالك في كفة مع ناد آخر، هذه طريقتي للأبد، لن أتعاقد مع لاعب لكي لا ينضم للأهلي، نحن ننظر لمعايير هل سيضيف لنا هل شبيهًا لنا أم لا".

واستكمل: "أتفهم أن لاعبًا أجنبيًا يُقارن بين عرضي الزمالك والأهلي، لكن لا أفهم نفس التصرف من لاعب مصري، أو يُعامل الزمالك على أنه ناد وعرضه مثل أي ناد".

وأكد: "بن شرقي وجد أفضل معاملة من الإدارة واللاعبين والجماهير، وبنى تاريخًا هنا، بجانب إنه ليس لاعبًا ماديًا وعنده ولاء، وفي الوقت ذاته لو يرى أنه الأفضل له التواجد في الأهلي هذا قراره، ولكن المؤكد أنه لن ينتقل للأحمر، بن شرقي تواجد في الزمالك 3 سنوات، نسبة مشاركته تتخطى الـ90%".

وكشف: "أنا حريص كل الحرص أن أي تعاقد بين الزمالك وأي لاعب أو مدرب أن ينتهي بشكل لا يجعل في المستقبل نزاعًا قضائيًا".

أمير مرتضى: خصمنا 50% من عقد طارق حامد.. وفيريرا قدم لاعبين صغار تعرضوا للهجوم من قبل

وواصل: "الفيديو الذي انتشر لـ شيكابالا والهتاف ضد جماهير الأهلي مُفبرك ولم يحدث، لم يكن هناك تجاوز طوال المباراة من الجمهورين، شيكابالا اتصل بي اليوم وتحدث معي عن هذا الفيديو وطلب أن يرد النادي بشكل رسمي، وسنتخذ إجراءات قانونية ضد الموقع الذي نشر هذا الفيديو المفبرك".

وأتم: "شيكابالا لاعب مسؤول وعنده احترام للجماهير بشكل عام، وهو قائد الزمالك، ونحترم الأهلي، ولو كان يريد سباب الجماهير ما كان قد جمع لاعبي الزمالك لكي يصنعوا الممر الشرفي".