قال أمير مرتضى منصور المشرف العام على قطاع الكرة بنادي الزمالك، إنه كان يتوقع بداية فريقه أمام الأهلي بقوة في نهائي كأس مصر الذي توجه به الأبيض بنتيجة 2-1.

وأضاف أمير في تصريحات تلفزيونية عبر فضائية "أون تايم سبورتس 2": "لاعبو الزمالك كانوا يريدون فوز الأهلي على بتروجيت في نصف النهائي لكي يلتقون معه في المباراة النهائية ليفوزوا عليه، هذا أعطاني مؤشرًا يدل على تركيز اللاعبين".

أمير مرتضى: خصمنا 50% من عقد طارق حامد.. وفيريرا قدم لاعبين صغار تعرضوا للهجوم من قبل

وأردف: "فيريرا قال في المؤتمر الصحفي إنه أخطأ في التغييرات، نحن لدينا تصالح مع النفس، وهو رجل مسؤول ويُقدر النادي والإعلاميين".

وتابع: "مرتضى منصور قال قبل ذلك أيضًا إنه أخطأ عندما نعت فيريرا بالفاشل، لا يوجد أحد في نادي الزمالك عنده كبرياء ويريد أن يُنفذ كلامه مهما كان، كل من في النادي يريد مصلحة الكيان".

واستكمل: "لاعبو الزمالك لم يحتفلوا بدوري الموسم الماضي لأنني لم أكن متواجدًا، وحتى المكافآت لم يحصلوا عليها، وهذه من الأمور السلبية؛ ولذلك حرصت على إقامة احتفالية مُصغرة بالدوري والكأس، ولم أتواجد في الصور لأن هذه فرحة اللاعبين".

واستطرد: "أجرينا ترتيبات قبل مباراة الكأس بشأن الممر الشرفي، ومن سيكون حاضرًا على المنصة، وكنا اتفقنا أن ينزل مؤمن زكريا مع شيكابالا، التنظيم كان جيدًا لأن العالم كله يشاهدنا".

واستأنف: "مرتضى منصور رغم أزمته مع أحمد دياب كان يقف بجانبه، وأنا صافحته، لأن الأزمات الشخصية شيء وموضع المسؤولية أمر مختلف".

وتابع: "إذا خسرنا كنا سندخل الممر الشرفي، ليس عيبًا أن يخسر الأهلي، لكي تنجح المنظومة الكروية يجب أن يتم معاقبة من يُخالف مثل تلك الأمور، وسنتقدم بشكوى لكل من خالف هذه الأمور لمصلحة الكرة المصرية".

وكشف: "كنت أعلم من خلال العشرة مع محمود شيكابالا أنه سيعطي أحد الثلاثي الكأس ليرفعه، أشرف بن شرقي أو محمد عبد الشافي أو أيمن حفني، وهذا حقه وكنت أتوقع أن يفعل ذلك".

طالع أيضًا.. حازم إمام: لم أتوقع مشاركتي أمام الأهلي.. وسنتعامل مع مباريات الدوري كأنها نهائي

وأكد: "شيكابالا يُشبه مرتضى منصور، وارد أن يغضب جدًا ولكن من داخله قلبه أبيض، ولقطته مع محمود علاء تدل على الخير داخل الفريق، بغض النظر سواء الجماهير قبلت اعتذار محمود علاء أم لا، هو تمت معاقبته واللاعب حزين من تصرفه أكثر من العقوبة، المشهد يدل على الخير بين اللاعبين، ولو كان علاء ليس نادمًا لم نكن سنقف معه جميعًا".

وأتم: "جزء كبير من النجاح والتوفيق هو حسن النوايا، هناك لاعبون صغار اتخذنا قرارًا برحيلهم منذ سنوات عندما كنت متواجدًا لأنني علمت أنهم كانوا يتحدثون بشكل سيء عن أداء الفريق الأول، لأنهم سيكونون قادة المستقبل، وإذا كانوا بهذا التفكير لن يكونوا قادة جيدين للفريق، ولذلك رحلوا".

وأشار منصور: "لاعبو الزمالك حصلوا على مكافأة تساوي حوالي 4 أضعاف المنصوص عليه في اللائحة، وأعضاء الجهاز الفني أقل شخص حصل على مكافأة لا تقل عن 75% مما حصل عليه لاعب في الفريق".

واختتم: "الونش لا يُحب أن يُقال عليه مُصابًا، عندما شكرته قبل ذلك كونه لعب مُصابًا قال لي لا تقل ذلك لأنه يترسخ لدى الجماهير مع كل خطأ أنه بسبب الإصابة، ولكن الونش تحامل على نفسه قبل لقاء القمة، هؤلاء اللاعبون لم يأخذوا راحة منذ سنوات، وأيضًا محمد شريف وخروجه من اللقاء مُصابًا دليل على أنه تحامل على نفسه وأتمنى له الشفاء".