أكد توماس مولر أن بايرن ميونخ قادر على ابتكار أسلوب هجومي جديد بعد رحيل روبرت ليفاندفوسكي إلى برشلونة، مشيرًا إلى أن البافاري لن يلعب بعشرة لاعبين لرحيل البولندي، وتحدث عن شراكته الجديدة مع ساديو ماني.

وانضم ليفاندوفسكي إلى برشلونة، وتعاقد بايرن ميونخ مع ساديو ماني من ليفربول، كما عزز الدفاع بضم ماتياس دي ليخت من يوفنتوس.

وفي تصريحات لصحيفة "بيلد" الألمانية، قال مولر: "لن نلعب بعشرة لاعبين لأن ليفاندوفسكي غادر، بالطبع كانت العديد من الكرات تذهب إليه، الآن ستكون هناك فرص لتسجيل الأهداف للاعبين الآخرين".

مضيفًا: "كانت لعبتنا - حتى دون وعي - أن نلعب الكرة إلى ليفا، لم يكن لدينا أبدًا خطة لعب حيث يجب أن تذهب الكرة إليه، ولكن عندما تعلم أن لديك مثل هذا المهاجم، فإنك تلعب الكرة معه، الآن ستتغير الأمور وسيكون من المثير أن نرى كيف يتطور هجومنا".

وتابع الألماني: "يجب أن يكون هدفنا ألا نجلس هنا بعد نصف عام ونقول: نحن نفتقر إلى الأهداف، لدينا مشكلة".

أكد مولر: "يمكننا تسجيل أهداف أقل من الآن، لكن هذا لا يعني أننا لن ننجح كفريق، على سبيل المثال، حل ماريو ماندزوكيتش محل ماريو جوميز في عام 2012، لم يكن لدى ماندزوكيتش الإحصائيات التي اعتاد جوميز على امتلاكها، لكننا توجنا بالثلاثية وكنا لا نهزم كفريق".

طالع تشكيل مباراة مانشستر سيتي وبايرن ميونخ.. هالاند أساسيًا ومولر يقود البافاري

واستطرد: "كان لدي أنا وليفاندوفسكي علاقة كبيرة ومميزة على أرض الملعب، لكن هذا تطور، ليس الأمر كما لو أن ليفا جاء من دورتموند وكنا على الفور ثنائيًا تم التدرب عليه جيدًا، في النهاية كان الفهم الأعمى، كان لدى كلانا شعور جيد بمكان الآخر ووضعه".

مولر حول ما إذا كان يمكنه تطوير نفس الرابطة مع ماني، أفاد: "يمكن أن تكون الأمور جيدة جدًا بيننا، ولكن لا يزال من السابق لأوانه القول، ساديو رجل عظيم، وهذا ملحوظ، يبتسم كثيرًا، إنه ناجح حقًا، إنه يشعر بالراحة معنا، لقد كان في سالزبورج ويعرف المنطقة".

وشدد مولر: "ساديو لاعب يتمتع بلياقة بدنية عالية، سأقولها على هذا النحو: إذا لعبت تحت قيادة يورجن كلوب لسنوات، فيمكننا أن نفترض أن الضغط العالي والضغط المضاد هما مصطلحان سمعتموهما من قبل".

وحول ما إذا كان يمكن أن يكون لدي ليخت تأثير مثل فان دايك في ليفربول، علّق مولر: "أفهم السؤال، لدينا بالتأكيد لاعبين كبار في الدفاع، في نهاية اليوم، لا يتعلق الأمر فقط بوجود لاعبين كبار، ولكن يتعلق بإنجاز الأمور حتى يتألق الدفاع".

وواصل: "لسنوات، كانت هناك دائمًا صورة عن وجود خط دفاعي ضعيف إلى حد ما، ولكن علينا أيضًا أن نقول: إذا قمت بتنمية أسلوب اللعب الذي يتيح لك تسجيل ما يقرب من 100 هدف، فعليك الدفاع في الملعب".

وأتم مولر: "ولكن بعد ذلك غالبًا ما يكون لديك 40 مترًا خلف خط الدفاع وتكون أكثر عرضة للهجمات المرتدة، تتعرض تلقائيًا لمواقف غير مريحة أكثر مما لو كنت تبني أسلوبًا إيطاليًا للدفاع".