طالب محمد عبد الجليل لاعب الأهلي السابق، بإجراء إدارة القلعة الحمراء برئاسة محمود الخطيب، تغييرات جذرية في فريق كرة القدم؛ وذلك على خلفية الهزيمة أمام الزمالك في نهائي كأس مصر.

وتوج الزمالك بكأس مصر للمرة الثامنة والعشرين في تاريخه، بعد فوزه على الأهلي بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما على ملعب استاد القاهرة الدولي أول أمس الخميس.

وقال عبدالجليل: "أتمنى من محمود الخطيب رئيس النادي أن يبدأ التأسيس من جديد في إدارة الكرة بالأهلي ويجب إجراء تغييرات فورية، علي معلول يجب أن يرحل رغم تاريخه، الأمر ليس له علاقة بالعاطفة، ومحمد الشناوي يجلس احتياطيًا هذه الفترة".

وتابع: "لجنة التخطيط متواجدة منذ فترة، أين دورها؟ وماذا أفادت الفريق منذ تواجدها؟، الفريق افتقد الروح وهناك العديد من اللاعبين يجب رحيلهم بنهاية الموسم".

وأضاف: "اللاعبون الأجانب في الأهلي لا يستحقون التواجد في التشكيل الأساسي خلال الفترة المقبلة، ميكيسوني لا يستحق ارتداء القميص الأحمر، وبيرسي تاو لاعب كرة قدم صالات جيد".

طالع أيضًا.. محمد عبد الجليل: عبقرية فيريرا كادت تتسبب في هزيمة الزمالك.. والأهلي نفد من هزيمة ثقيلة

وواصل: " بدر بانون كان مشروع مدافع كبير مثل هاني رمزي ولكن الإصابة بكورونا أثرت عليه وأدت لغيابه عن الفريق".

وأوضح: "اللاعب الأجنبي الوحيد الذي يستحق البقاء داخل صفوف الفريق هو المالي أليو ديانج، أما الباقي فيجب الاستغناء عنهم بنهاية الموسم الجاري".

وواصل: "عمرو السولية منذ سنة نقول إنه مُجهد، ولأننا نحبه نقول ذلك، لكن السولية يهرب من الكرة في الملعب، وأقول للاعبي الأهلي أنتم لم تروا الجماهير تسبكم بعد، أنتم تنزعجون من مقابلة أعضاء النادي عندما يعاتبونكم، لكن لم تجربوا أن يتم سبكم من 100 ألف في الملعب، وأحذركم من الرد على الجماهير وعليكم أن تتحملوا".

وعن رأيه في ريكاردو سواريش المدير الفني الجديد للأهلي، قال عبد الجليل: "سيرته الذاتية ضعيفة ولكن يجب الصبر في الحكم عليه، إذا تعاقد الأهلي مع أعظم مدرب بالعالم في نفس توقيت التعاقد مع سواريش فلن يضيف شيئًا".