رحب الإسباني ديفيد دي خيا حارس مرمى مانشستر يونايتد الإنجليزي بالأفكار الجديدة والانضباط الأكثر صرامة الذي جلبه المدير الفني الجديد إريك تين هاج.

تم التصويت على دي خيا كأفضل لاعب في العام في مانشستر يونايتد ليحصل على أربعة ألقاب لأفضل لاعب في العام كان قد فاز بها سابقًا.

وأشار بالموافقة عندما تم تذكيره بتعليق من مدرب يونايتد السابق جوزيه مورينيو بأنه ليس علامة جيدة في أي ناد إذا كان حارس المرمى هو صاحب الأداء المتميز.

ورد دي خيا في تصريحات نشرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية: "نعم، أوافق الرأي تمامًا، هذا جيد بالنسبة لي بالطبع، أحب الفوز بالجوائز، لكنني أتفق تمامًا مع ما قاله، يجب أن يكون مهاجمًا أو لاعب وسط، هذا ما سيحدث بالتأكيد الموسم المقبل".

يسود شعور بالتفاؤل حول إريك تن هاج في الوقت القصير الذي تولى فيه المدير الجديد المسؤولية، ولم يخسر يونايتد في ثلاث مباريات خلال جولته، وسجل 11 هدفًا واستقبل هدفين، قبل المباراة النهائية يوم السبت ضد أستون فيلا في بيرث.

ويقول دي خيا: "كنا بحاجة إلى ثقافة كرة قدم أفضل، مجرد التفكير في كرة القدم، ولا شيء آخر".

واسترسل حارس مرمى الريد ديفلز: "مع مدير فني جديد، نحن في حالة جيدة، إنه يركز بشدة على كرة القدم وما نحتاجه، واللاعبون يشعرون بنفس الشيء".

اقرأ أيضًا | دي خيا: الهزيمة 5-0 أمام ليفربول غير مقبولة.. وبعض المباريات كانت كارثية

وواصل: "بالطبع لا يمكنك أن تتأخر عن التدريب أو الاجتماعات، هذه هي الحياة، عليك أن تكون في الوقت المحدد وأن تكون محترفًا، إنه مدرب قوي للغاية".

وأردف: "نحن بحاجة إلى التكيف معه ولكننا أظهرنا بالفعل في تلك المباريات الثلاث أننا نضغط بقوة، ونريد الفوز بالكرة والاحتفاظ بها، نريد أن نقود المباراة".

عندما تغلب مانشستر يونايتد على كريستال بالاس في ملبورن يوم الثلاثاء، سمع تين هاج وهو يصرخ "ماذا تفعل؟"، عندما أطلق دي خيا كرة طويلة في الملعب، على الرغم من أنه من المفهوم أنه كان أكثر إحباطًا من الشاب تشارلي سافاج لعدم منح حارسه خيار تمريرة أقصر.

يبدو أن الاقتراح القائل بأن دي خيا ليس جيدًا في اللعب من الخلف كما يقول أليسون أو إيدرسون يبدو مثيرًا للغضب.

ورد دي خيا: "إذا شاهدت مبارياتي مع المنتخب الوطني أو عندما لعبنا مع السير أليكس في البداية، يمكنك أن ترى ذلك، لقد كنت ألعب منذ سنوات عديدة كما هو الحال دائمًا، سأبقى هادئًا وهادئًا وأحاول إظهار ذلك للفريق واللعب من الخلف، لكن الشيء الأكثر أهمية بالنسبة لي هو إنقاذ الكرات ومساعدة الفريق".