تحدث ديفيد دي خيا، حارس مرمى مانشستر يونايتد الإنجليزي عن الموسم الماضي والهزائم القاسية التي تعرض لها الفريق وأبرزها السقوط بخماسية أمام ليفربول في المباراة التي تألق فيها المصري محمد صلاح بتسجيل هاتريك.

ومر مانشستر يونايتد بموسم صعب، وخرج بموسم صفري بالإضافة لفشل التأهل لدوري أبطال أوروبا.

كان أقرب فريق للفوز بالكأس مؤخرًا هو نهائي الدوري الأوروبي العام الماضي في غدانسك عندما فشل دي خيا في التصدي لـ11 ركلة ترجيح، في ركلات الترجيح الماراثونية التي بلغت 21 ضد فياريال، ثم أهدر ركلة الجزاء الحاسمة بنفسه.

وعلّق دي خيا خلال مقابلة نشرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية: "حسنًا، لم يكن الموسم أفضل نتيجة، ولكن هذه هي الحياة أحيانًا، كان من الغريب بعض الشيء أن تضطر إلى تنفيذ ركلة الجزاء، لكن هذا يحدث في كرة القدم، لقد كانت مباراة نهائية، فقط أهدرت ركلة جزاء".

اقرأ أيضًا | دي خيا عن فشل انضمامه لـ ريال مدريد: التواجد في مانشستر يونايتد أكبر من أي لقب

جاء ذلك في نهاية الموسم الذي شارك فيه دي خيا بشكل فعال مع دين هندرسون، أقوى منافس لمنصبه منذ أكثر من عقد في يونايتد.

فاز دي خيا وهو الآن رقم 1 بلا منازع مرة أخرى بعد أن غادر هندرسون على سبيل الإعارة إلى نوتنجهام فورست هذا الصيف.

واستطرد عن المنافسة بينهما: "أعتقد أنه في كل مرة كنت فيها في هذا النادي، يريد اللاعب الموجود على مقاعد البدلاء اللعب، ويريد أن يكون رقم 1".

وتابع: "أنا دائما أدفع نفسي، لا يهم من هو على مقاعد البدلاء أو يريد أن يكون في وظيفتي، أنا فقط أبذل قصارى جهدي طوال الوقت وأحاول 100 في المائة".

من المؤكد أن مانشستر يونايتد احتاج إلى دي خيا في أفضل حالاته الموسم الماضي حيث خاض أسوأ موسم على الإطلاق للنادي في الدوري الإنجليزي الممتاز تحت قيادة أولي جونار سولشاير والمدرب المؤقت رالف رانجنيك.

يعترف الإسباني بأنها كانت نقطة منخفضة في مسيرته مع يونايتد وأكد: "نعم، بالنسبة لي وللجميع، كان موسمًا صعبًا للغاية، محرجًا في بعض الأحيان، كانت بعض الألعاب فوضى وكارثة".

وشدد: "لذلك يجب أن نتعلم من الموسم الماضي أنه لا يمكن أن يحدث مرة أخرى لأنه كان صعبًا، أتمنى أن يتأمل الجميع".

وأصر دي خيا: "كان التواجد هناك مؤلمًا ونحن غير قادرين على الفوز بالمباريات، الخسارة 4-0 أو 5-0، كان ذلك غير مقبول، في بعض الأحيان يجب أن تشعر بالألم لتستمر في الصعود".