حرص البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني الجديد لمنتخب مصر، على توجيه رسالة للاعبين، والحديث عن طموحاته مع الفراعنة.

وكان اتحاد الكرة المصري أعلن التعاقد مع المدرب البرتغالي لمدة 4 سنوات قادمة، خلفًا لـ إيهاب جلال.

ويجري اتحاد الكرة مؤتمرًا صحفيًا لتقديم المدير الفني البرتغالي بأحد فنادق التجمع، والحديث عن كواليس التعاقد.

وقال فيتوريا في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي: "لا بد أن نعمل بقوة، لإنه ليس هناك احتمالية للفوز بالبطولات لو نعمل بـ 50% من مجهودنا فقط".

وتابع: "أقول للاعبين أنا أكبر داعم لكم، وبدأنا في متابعة المباريات المحلية بالطبع".

وبسؤاله هل سيعتمد على الطريقة الدفاعية في منتخب مصر؟ قال: "كنت لاعب وسط ملعب، ولاعب وسط الملعب لا يُحب أن يجري كثيرًا، أحب أن فريقي يكون هو المُهيمن على الملعب".

طالع أيضًا.. خاص | موقف محمد أبو العلا من الاستمرار في منتخب مصر مع فيتوريا

وعن طموحه مع منتخب مصر قال: (أنا لست سهلاً) أنا مدير فني أعمل وعندي أفكار، وأرغب في تنفيذها، أرغب في تطوير طريقة لعب منتخب مصر".

وبسؤاله هل تدريب المنتخبات مختلف عن الأندية؟ أجاب: "ما أحب أن أقوله، إني دائمًا اسعى للفوز بالبطولات، فكرة أن أدرب منتخبًا أنا متحمس لها جدًا".

وعن سبب تمسكه بجهازه المعاون، قال: "عملت مع هذا الجهاز وحصلنا على بطولات".

وبسؤاله ماذا يُمثل له ضغط المباريات في مصر، قال: "هناك بطولات فيها توقفات كثيرة، وطبعًا المشكلة أن اللاعب يخوض مباريات محلية في هذه التوقفات، وهذا يتسبب في إصابات للاعب، ولا بد أن نتعامل مع الوضع الحالي".

وأردف: "هناك منتخبات أفريقية تلعب معظم لاعبيها في أوروبا، أما مصر فالعكس، معظم اللاعبين يتواجدون في الدوري المصري وهذا أمر سلبي، ولذلك لا بد أن نعمل لكي نقلل الفارق بين اللاعب الأفريقي المحترف واللاعب المصري الذي يلعب في الدوري المحلي".

وبسؤاله هل تواصل مع كيروش مدرب منتخب مصر السابق؟ أجاب: "لم أتواصل مع كيروش، وكان ممكن أن يعطي لي صورة لا أريد رؤيتها في الوقت الحالي".