أتيحت الفرصة لحارس مرمى تشيلسي كيبا أريزابالاجا لإحياء مسيرته في إيطاليا، حيث قدم نابولي عرضًا للتعاقد معه على سبيل الإعارة.

هذا وفقًا لما ذكرته صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية، التي تشير إلى أن نادي دوري الدرجة الأولى الإيطالي يتطلع إلى إضافة المنافسة في مركز حراسة المرمى، حيث غادر حارس المرمى الأول السابق ديفيد أوسبينا للانتقال إلى المملكة العربية السعودية.

هذا يترك أليكس ميريت، الذي كان جزءًا من تشكيلة إيطاليا التي فازت بلقب كأس الأمم الأوروبية 2020 الصيف الماضي، كحارس مرمى الفريق الأول الوحيد المعترف به.

كان الناديان على اتصال منتظم هذا الصيف من أجل ترتيب انتقال خاليدو كوليبالي إلى ستامفورد بريدج، والذي تم تأكيده الأسبوع الماضي، لينهي فترة ثماني سنوات للمدافع السنغالي مع نابولي.

أصبح اللاعب الدولي الإسباني أريزابالاجا توقيع تشيلسي القياسي عندما حل مكان تيبو كورتوا كخيار أول حارس مرمى للفريق في عام 2018، حيث وقع مقابل 71 مليون جنيه إسترليني في بداية موسم ماوريسيو ساري الوحيد.

كان أول موسمين له محملين بالأخطاء، ومع ذلك، في عام 2022، اشترى فرانك لامبارد إدوارد ميندي من رين في الدوري الفرنسي ليحل محل كيبا.

منذ ذلك الحين، بدأ ميندي مشواره كحارس أساسي للبلوز تحت قيادة لامبارد وأخيرًا توماس توخيل، وترك كيبا على مقاعد البدلاء.

تم استخدام اللاعب البالغ من العمر 27 عامًا من قبل توخيل كحارس مرمى احتياطي في ركلات الترجيح، ليحل محل ميندي في كل من نهائي كأس السوبر الأوروبي ضد فياريال ونهائي كأس كاراباو ضد ليفربول الموسم الماضي.

يصر كيبا على أنه ليس "يائسًا" لمغادرة تشيلسي، وأن السيناريو المثالي هو أن يصبح رقم واحد مرة أخرى في ستامفورد بريدج، لكنه سينظر في الابتعاد إذا لم يكن ذلك ممكنًا.

اقرأ أيضًا.. تيمو فيرنر يلمح لصعوبة وضعه مع تشيلسي: أريد المشاركة في كأس العالم

وقال كيبا في تصريحات سابقة: "في الوقت الحالي أنا لاعب في تشيلسي، ولكن ما هو واضح بالنسبة لي هو أنني أريد أن ألعب أكثر، لأنني أتيت من عام أو عامين حيث قدمت عروضًا رائعة عندما لعبت".

وأضاف: "لهذا السبب، بالنسبة للأداء الجيد الذي قدمته، أشعر أنني أريد المزيد، أريد أن ألعب أكثر في تشيلسي وأريد أن أنجح هنا، وإذا لم أستطع، فسننظر إلى أشياء مختلفة، لأن هدفي الواضح هو اللعب".

وواصل: "لست يائسًا، في نهاية الأمر أنا في نادٍ كبير جدًا، سأتحدث إلى المدرب وسنقرر، لكن برسالة واضحة أنني أريد أن ألعب أكثر".