حث إيان رايت مهاجم آرسنال السابق، تشيلسي على عدم تجاهل كالوم هودسون أودوي، بعد إبرام صفقة بقيمة 47.5 مليون جنيه إسترليني لإحضار رحيم ستيرلينج إلى ستامفورد بريدج.

ويرى رايت أن اللاعب البالغ من العمر 21 عامًا هو "موهبة كبيرة لا يمكن إهدارها"، مستشهدًا بما انتهى إليه أمر الثنائي محمد صلاح وكيفين دي بروين بعد رحيلهما عن تشيلسي.

وقع هودسون أودوي عقدًا جديدًا لمدة 5 سنوات مع تشيلسي في عام 2019، بعد اهتمام بايرن ميونخ بأخذ اللاعب الشاب آنذاك إلى ألمانيا.

رفض البلوز محاولات أبطال البوندسليجا وأبقوا أودوي في النادي، ولكنه شارك في 15 مباراة فقط في الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي تحت قيادة توماس توخيل، ولدى رايت مخاوف من احتمال استبعاده بعد وصول ستيرلينج.

وقال إيان رايت في تصريحات نشرتها صحيفة "ديلي إكسبريس" الإنجليزية: "مع وصول رحيم ستيرلينج إلى تشيلسي، ماذا سيحدث مع بوليسيتش وكالوم هودسون أودوي؟ مع كل ما كنا نتوقعه من كالوم، اعتقدنا أن توخيل أحبه وسيحدث ذلك".

اقرأ أيضًا.. تشيلسي يعرض لاعبه على أستون فيلا وإيفرتون

وأضاف: "حقيقة أنه كان في الفريق، ثم جاء كل شيء عن اهتمام بايرن ميونخ ثم العقد الجديد وهو في الفريق الأول، لذا فأنت في المكان الذي تريد أن تكون فيه، ثم يتعلق الأمر بـ"ما الذي يمكنني فعله لأكون أفضل في الفريق؟"، و"ما الذي يمكنني العمل عليه؟ هكذا هو الأمر".

وواصل: "أنت الآن في ذلك الفريق الأول، والأمر متروك لك لفعل كل ما يمكنك القيام به لإبقائك هناك، هذا هو السبب في أنني في حيرة من أمري، قال الناس "إذا ذهب بعيدًا في مكان ما، فقد يكون لديه الخبرة"، لكني أفكر أنه الآن بالفعل في الفريق الأول، ماذا نقول؟ هل الأمر ما زال مبكرًا جدًا؟ لا يزال بإمكانك التعلم وأنت في الفريق الأول ومن حوله".

شهد تشيلسي خروج العديد من اللاعبين في الماضي فقط لكي يستمروا ويصبحوا من نجوم الدوري الإنجليزي الممتاز، وأبرزهم كيفين دي بروين ومحمد صلاح الذين غادروا ستامفورد بريدج في عامي 2014 و2016 على التوالي بسبب قلة فرص المشاركة، ويأمل رايت عدم تكرار ذلك مع أودوي.

وأردف: "هذا هو السبب في أنني في حيرة من أمري، تنظر إلى كل اللاعبين الذين غادروا تشيلسي، تنظر إلى فيكايو توموري، تامي أبراهام، محمد صلاح، وكيفين دي بروين".

وأوضح: "الناس يغادرون تشيلسي ويزدهرون، أفهم ذلك، ولكن بمجرد أن تصبح في موقع حيث تكون في الفريق الأول، فأعتقد أن الأمر متروك لك لفعل كل ما في وسعك للبقاء هناك".

واستمر: "من مشاهدته في كأس العالم تحت 17 سنة ومشاهدة كيف أدى، إنه من الطراز العالمي بالنسبة لتلك الفئة العمرية لأنه كان يقدم عروضًا عالمية المستوى في تلك البطولة، إنه موهبة كبيرة لا يمكن إهدارها".