أوضحت صحيفة "سبورت" الكتالونية دور أسطورة البرازيل، رونالدينيو، في صفقة انتقال مواطنه وجناح ليدز يونايتد السابق، رافينها، إلى برشلونة في الميركاتو الصيفي الحالي.

ووقع رافينها مع برشلونة قبل أيام قادمًا من ليدز يونايتد بعد مفاوضات طويلة للغاية بين الناديين بمقابل مادي قيمته 58 مليون يورو وبعقد لمدة 4 سنوات حتى يونيو 2026.

وبحسب التقرير أن رونالدينيو قد نصح مواطنه رافينها بالانتقال إلى برشلونة وبذل كل ما في وسعه حتى لا يفوته قطار العملاق الكتالوني.

رونالدينيو لديه علاقة صداقة قوية مع والد رافينها كذلك لأكثر من ثلاثة عقود ونجح في إقناعهما بجانب وكيل اللاعب البرازيلي وهو نجم البرتغال السابق، ديكو، حتى وقع على عقوده الرسمية.

اقرأ أيضًا | ديفيد سيزا: الأهلي لم يفاوض فايلر.. وسواريش سينجح بشرط

رونالدينيو

وتعود صداقة رونالدينيو ووالد رافينها الذي كان يعمل موسيقي محترف في أحد الفرق البرازيلية والتي رعاها لاعب برشلونة السابق في بداية مسيرته الكروية وأصبحا صديقين منذ تلك الفترة.

وكان رونالدينيو هو مثل أعلى لرافينها كما تؤكد صحيفة "سبورت" خلال فترة طفولته، وكان يحلم اللاعب بارتداء قميص برشلونة منذ أن حصل الفريق الكتالوني على لقب دوري أبطال أوروبا عام 2006.

كان والد رافينها يقول له دائمًا: "إذا تمكن من القيام بنصف ما فعله رونالدينيو في مسيرته، فسأكون راضيًا"، وهذا ما يدل على تأثير بطل كأس العالم 2002 على لاعب ليدز يونايتد السابق.

وقال رونالدينيو لعائلة اللاعب: "اللعب في كامب نو فريد من نوعه، برشلونة فرصة لا ينبغي تفويتها أبدًا عندما يكون هناك أدنى فرصة لتحقيقها".