أجرى المدرب الفرنسي، كريستوف جاليتيه، المدير الفني الجديد لنادي باريس سان جيرمان، حوارًا مع صحيفة "ليكيب" الفرنسية، وقدم خلالها وعدًا لجماهير النادي الباريسي بشأن الموسم القادم.

مدرب باريس سان جيرمان الجديد، ناقش التحديات الكبرى التي سيواجهها فريقه في الموسم المقبل، والدور الذي يلعبه ليو ميسي وكيليان مبابي ونيمار تحت قيادته، وكيفية التعامل مع غرفة خلع الملابس المرصعة بالنجوم.

وبدأ جاليتيه حواره بالحديث عن المفاوضات بينه وبين باريس سان جيرمان وقال: "اتصالاتي الأولى مع النادي كانت قبل أسابيع قليلة من وصولي الرسمي، لقد أجريت محادثات مع لويس كامبوس وكذلك مع الرئيس (ناصر الخليفي) الذي أكد لي أنني سأكون المدرب المستقبلي لباريس سان جيرمان".

وسُئل جاليتيه عن الشائعات التي ترددت عن وجود مفاوضات بين باريس سان جيرمان وزيدان قبل المحادثات معه وقال: "زيزو يظل زيزو، لديه سجل حافل، زيدان فريد من نوعه، لكن الشيء الأكثر أهمية كان اتصالاتي المستمرة مع ناصر الخليفي ولويس كامبوس".

عقوبات تنتظر اللاعبين غير الملتزمين في باريس

وعن العديد من التحديات في باريس سان جيرمان، أكد: "أعتقد أن لديّ القدرة على التكيف، في نيس كان لدي لاعبون شبان يتمتعون بالكثير من الجودة، لكن غالبًا ما كان علي أن أكون وراءهم، وأصر على المبادئ والتفاصيل، من الواضح أن الطريقة التي أستعد بها للمباريات وأتعامل مع اللاعبين ستكون مختلفة في باريس".

وأكمل: "مثل ما فعلته في نيس كان مختلفًا عما فعلته في ليل، نحن يجب أن يكون لدينا نفس المتطلبات للجميع، لكن بالطبع لا يمكنك إدارة لاعب شاب موهوب أو لاعب يمضي موسمًا رائعًا، مثل لاعبين بموهبة ميسي أو نيمار أو مبابي بنفس الطريقة".

وأردف: "ستكون هناك بعض الأشياء القابلة للتفاوض، وبعض الأشياء غير القابلة للتفاوض، وأنا سأتحدث إلى اللاعبين لأنه يتعين علينا أن نأخذ في الاعتبار الالتزامات الرياضية الإضافية للاعبين، لكن يتعين علينا احترام وجود قواعد دقيقة للغاية".

وأتبع: "اللاعبين سيتعين عليهم الالتزام، وأيا كان اللاعب، إذا لم يكن لديه أسباب وجيهة لعدم احترام القواعد، فسوف يتنحى بمفرده، سيحدث ذلك بشكل طبيعي فنحن لسنا في الجيش أيضًا، أنا لن أتخذ قرارًا أبدًا دون مراعاة رأي الآخرين، وغرفة الملابس تحتاج إلى العدالة والعدل ينطبق على الجميع".

اقرأ أيضًا.. كأس العالم يدفع نيمار لقرار هام تجاه مستقبله مع باريس سان جيرمان

وعن هدف باريس سان جيرمان في التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا وعدم وجود خبرة سابقة له في البطولة القارية: "أنا أتفهم أن هناك هذا الجدل حول بعض الأشياء، خاصًة أنه في دوري الأبطال مع ليل كان لدينا موسم سيء".

واستكمل: "لكن هذه المباريات الست ستفيدني بشكل جيد، وأنا لست حامل لواء المدربين الفرنسيين، الأمر متروك لي لإثبات أنني قادر على قيادة جيش من اللاعبين الجيدين جدًا، إذا لم أفعل ذلك، سأكون في مكان آخر ".

وبسؤاله "هل ستكون الشخص الذي يساعد باريس سان جيرمان في الفوز باللقب؟"، أجاب: "لماذا لا؟ هل تعرف من فاز بأول دوري أبطال أوروبا مع تشيلسي؟ كان روبرتو دي ماتيو، من كان سيراهن عليه؟".

وعن مستقبل نيمار مع باريس سان جيرمان قال: "أنا بالطبع أريد أن يستمر، أنا أريد أن يكون لدي فريق قويًا قدر الإمكان، والفرق دائمًا ما تكون أقوى مع اللاعبين الرائعين ونيمار واحدًا منهم".

وأسهب: "ما أريده، رغم أنه من الواضح أنني أمتلك أحد عشر لاعبًا قويًا للغاية، هو أن يكون هؤلاء على الأقل بنفس القوة مع التغييرات الخمسة المحتملة، في الهجوم سيكون هناك وقت للعب للجميع، أنا أعرف أين يمكن أن يكون نيمار مرتاحًا، سواء كان ذلك أكثر قليلاً في المقدمة أو أمام لاعبي خط الوسط  ونيمار، مثل ليو ميسي وهم لاعبون لديهم القدرة على أن يجدوا أنفسهم بين الخطوط وأن يكونوا حاسمين".

مبابي وجاليتيه  ونيمار

وأتبع مُتحدثًا عن معاناة ميسي في موسمه الأول: "ليو يعيش حياة جديدة، في كل شيء الأسرة وكلاعب وكل شيء".

وواصل: "نحن علينا أن نحترم الشخص الذي يقول في عمره الـ34 أريد أن أجرب شيئًا آخر، لا يستطيع الجميع فعل ذلك، بالطبع هناك فترة سيتعين عليه أن يتكيف فيها، مما يمكنني رؤيته خلال الأيام الماضية، إنه لاعب مستثمر بالكامل، وكل شخص على هذا الكوكب يعرف ما يمكنه فعله".

وزاد متحدثًا عن كيليان مبابي: "إذا أردنا الحفاظ على نضارة اللاعبين وتجنب الإصابات، فسيتعين علينا إيجاد توازن في وقت اللعب، لذا ربما ترى بعض التغييرات، مبابي لاعب يُحب العمق، وهو مريح للغاية من الناحية الفنية، وهو قادر على اللعب بين الخطوط، وبما أنني أريد أن أشركه مع مهاجم آخر، نحن سنبحث عن حلول".

واختتم: "مبابي يريد أن يلعب جميع المباريات، والكل يريد أن يلعب كل المباريات وهذا جيد، الكل يريد تحطيم الأرقام القياسية، والآن الأمر سيكون متروكًا لي لأدرب بشكل جيد حتى يؤدي الجميع بشكل جيد للغاية".