تحدث تياجو بينتو المدير الرياضي لنادي روما، عن تولي البرتغالي روي فيتوريا تدريب منتخب مصر، مشيرًا إلى أن عمله مع الفراعنة يعد نقلة كبيرة في مسيرته التدريبية.

وكان اتحاد الكرة أعلن عن تولي فيتوريا، تدريب منتخب مصر لمدة 4 سنوات قادمة، خلفاً لـ إيهاب جلال.

وقال بينتو خلال لقاء مسجل لبرنامج "سوبر ليج" على قناة "أون تايم سبورتس 2": "تعاملت مع روي فيتوريا بشكل شخصي لمدة 3 سنوات، أعتقد أنه مدرب أكثر من رائع وتاريخه المهني يتحدث عن نفسه، هو دائمًا ما يحقق المكسب حتى أثناء تدريبه للفرق الصاعدة وأيضًا مع الأندية التاريخية الكبرى مثل فيتوريا والأندية البرتغالية مثل بنفيكا وحقق نتائج أكثر من رائعة حتى مع فريق النصر السعودي".

وأضاف: "فيتوريا مدير فني دائمًا على مدار تاريخه المهني يحقق الانتصارات والفوز، هو شيء جيد وإضافة لأي ناد أو منتخب يوقع له، إنه مدير فني لديه عمق في كرة القدم ويهتم بتفاصيلها، ويعتني بالشباب ويهتم بالمعلومات والتدريب ومهارات اللاعبين الشباب، هو مدير فني لديه قدرة كبيرة على إدارة الفريق المعاون له والمساهمين والمشاركين معه".

طالع | وكيل فيتوريا: الأهلي فاوضه.. وعلاقته جيدة بمدرب الزمالك

وأكمل: "لكي أكون أمينًا ففي مرحلة ما من تاريخه المهني أرى أن توقيعه للمنتخب المصري هذا المنتخب الكبير يعتبر نقلة كبيرة في حياته المهنية، ويستطيع أن يقوم بنقله كبيرة بمعلوماته وخبراته كمدرب متميز، ويمكن أن يكون ذلك مفيدًا للطرفين، فيما يتعلق بشخصيته هو من أفضل الشخصيات التي عرفتها على المستوى الإنساني هو شخص هاديء الطباع".

وأردف: "عندما تكون هناك لحظات صعبة نجده دائمًا يتحلى بالهدوء والثقة مقارنة بما حوله فيما يتعلق باتخاذ القرار عندما يكون الجميع قلق ويهتم بالكثير من الأشياء".

وأتم: "فيتوريا شخص متميز ومدير فني رائع والأكثر من ذلك على المستوى الشخصي والإنساني، وهو أحد الاشخاص الذين أثروا على حياتي المهنية عندما بدأت في كرة القدم".