تحدث كريم أبو سليمان وكيل روي فيتوريا المدرب الجديد لمنتخب مصر، عن كواليس التعاقد مع الفراعنة، وحقيقة تفاوض الأهلي معه.

وكان اتحاد الكرة أعلن عن تعيين روي فيتوريا مديرًا فنيًا لمنتخب مصر، خلفًا لـ إيهاب جلال الذي تمت إقالته على خليفه النتائج السلبية.

وقال وكيل فيتوريا في تصريحات تلفزيونية عبر فضائية "الحياة": "بدأت التفاوض مع الوكيل البرتغالي لتدريب منتخب مصر".

متى بدأ حازم إمام التفاوض مع فيتوريا: "الموضوع بدأ منذ فترة طويلة جدًا، بدأ قبل 20 يومًا، المفاوضات أخذت وقتًا طويلًا وأشكر حازم إمام على صبره، فيتوريا اسم كبير، وخلال المفاوضات معه كان يتلقى عروضًا أخرى".

وتابع: "فيتوريا اقتنع بمشروع اتحاد الكرة والفكرة بشكل كبير، وحدث معه أكثر من اجتماع عبر زووم، واقتناعه بالمشروع أحد أسباب موافقته على تدريب المنتخب".

وأضاف: "مدة التعاقد مع روي فيتوريا حتى عام 2026، حازم إمام بذل مجهودا كبيرا مع فيتوريا".

طالع أيضً.. أول تعليق لـ روى فيتوريا بعد توليه تدريب منتخب مصر

هل فيتوريا أصر على وجود الجهاز المعاون البرتغالي معه؟: "هذا الطاقم متواجد معه منذ فترة طويلة ومتفهمين فكره وعمله، وعدد المساعدين 4".

كانت هناك مفاوضات من الشباب السعودي مع فيتوريا لماذا فضل تدريب منتخب مصر؟: "بسبب مشروع اتحاد الكرة بشكل عام، تدريب أحد المنتخبات الكبيرة في شمال إفريقيا يعطي أي مدرب نقلة أخرى في سيرته الذاتية، منذ فترة كان هناك مفاوضات مع منتخب إيران".

وبسؤاله هل فيتوريا كان مرشحًا لتدريب الأهلي؟: "حدث كلام مع الأهلي، ولكن لم يتم التوصل لاتفاق على خطوط عريضة لكي يتم التعاقد، وعندما كانت هناك مفاوضات من الأحمر مع فيتوريا لم يكن هناك عرض من منتخب مصر".

وزاد: "إنما مع منتخب مصر الأمر كان مختلفا، لأن المشروع مختلف، تدريب المنتخب يختلف عن النادي، هو درب أندية مثل بنفكيا وسبارتاك موسكو الروسي".

هل فيتوريا تواصل مع كارلوس كيروش مدرب منتخب مصر السابق؟: "لم يبلغني أنه تواصل مع كيروش، هو اسم كبير وقادر أن يقرر بنفسه، وعلاقته جيدة جدًا بفيريرا مدرب الزمالك".

واختتم: "في بداية المفاوضات مع فيتوريا كانت هناك اجتماعات فنية أكثر منها تفاوضية، وشاهد أكثر من مباراة لمنتخب مصر ولديه صورة كاملة عن المنتخب".