كرر إريك تين هاج المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، أن كريستيانو رونالدو ليس معروضًا للبيع هذا الصيف، لكن الطريقة التي يريد أن يلعب بها قد تشير إلى قصة مختلفة تمامًا.

حقق مانشستر يونايتد الفوز 4-0 على ليفربول على ملعب راجامانجالا الوطني في أول مباراة غير رسمية لتين هاج يوم الثلاثاء.

وسجل كل من جادون سانشو وفريد وأنتوني مارشال وفاكوندو بيليستري، لقد كان عرضًا مثيرًا للإعجاب من الشياطين الحمر، على الرغم من أن ليفربول غيروا التشكيلة الكاملة لهم 3 مرات، مما يعني أن فريق يورجن كلوب لم يكن قريبًا من أفضل ما لديهم.

ومع ذلك، سيتحسن يونايتد أيضًا قبل بداية الموسم وكان بدون هداف الموسم الماضي مع استمرار رونالدو في قضاء بعض الوقت "لأسباب عائلية".

طالع | تين هاج يشيد بـ زيدان إقبال وثلاثي مانشستر يونايتد: لدينا إمكانات هائلة

يريد النجم البرتغالي الرحيل عن اليونايتد هذا الصيف بعد فشل النادي في التأهل لدوري أبطال أوروبا، ومن المفهوم أنه يأمل في باب الخروج إذا تلقى الشياطين الحمر عرضًا مرضيًا.

يُقال إن نابولي وبايرن ميونخ وباريس سان جيرمان وريال مدريد مهتمون بانتقال رونالدو، بينما انسحب تشيلسي مؤخرًا من السباق.

وسط الشائعات حول رونالدو، كشف تين هاج الطريقة التي يريد أن يلعب بها هذا الموسم.

تعرض لاعب يوفنتوس السابق لانتقادات شديدة بسبب عمله بدون كرة وكيف يضغط عندما يخرج عن الكرة في الموسم الماضي، الأمر الذي قد يشكل مشكلة للمدرب الهولندي إذا استمر رونالدو.

وفي حديثه قبل مباراة مانشستر يونايتد الثانية الودية قبل الموسم ضد ملبورن فيكتوري، قال تين هاج: "نريد الضغط، نريد أن نضغط طوال اليوم، نريد أن نلعب كرة قدم استباقية، نريد أن نضغط عاليًا".

مضيفًا: "ولكن إذا لم نتمكن من ذلك، علينا أن نقرأها كفريق واحد وسوف نتراجع".

لا يزال رونالدو غائبًا ولم يسافر مع مانشستر يونايتد إلى أستراليا في جولتهما التمهيدية للموسم الجديد، بعد أن غاب عن الفوز على ليفربول في وقت سابق من الأسبوع.

ليس من الواضح ما إذا كان سينضم إلى بقية الفريق في أي من مبارياتهم بالفترة التحضيرية، حيث يستعد الشياطين الحمر لمواجهة كريستال بالاس وأستون فيلا.

يحب المشجعون في أستراليا مشاهدة كريستيانو رونالدو يلعب في هذه الجولة، وسُئل تين هاج إذا كان بإمكانه تقديم تحديث حول الموقف، ورد: "لقد أصدرنا بيانا ولم يتغير شيء".

رغم حالة عدم اليقين، أعاد تين هاج التأكيد على موقفه بأنه ليس للبيع وأنه لا يزال في خططه.

وقال في بانكوك: "نخطط لكريستيانو رونالدو لهذا الموسم وهذا كل شيء، إنني أتطلع للعمل معه، كريستيانو ليس للبيع، إنه في خططنا ونريد النجاح معًا".

وأضاف المدرب الهولندي: "إنه ليس معنا وهذا بسبب مشاكل شخصية، لقد تحدثت معه قبل طرح هذا الموضوع، أجريت محادثة معه وتحدثت جيدًا، هذا بيني وبين كريستيانو".

منذ ذلك الحين عُرض على رونالدو فرصة مغادرة يونايتد وكسب 211 مليون جنيه إسترليني في المملكة العربية السعودية.

تزعم قناة TVI News في موطنه البرتغال - كما نقلت CNN - أن نادٍ سعودي لم يذكر اسمه قد قام بمحاولة مذهلة للتعاقد معه.

سيصل راتبه إلى 2 مليون جنيه إسترليني في الأسبوع، أي أكثر من خمسة أضعاف ما يكسبه النجم العالمي حاليًا في مانشستر.

ولتحسين الصفقة غير المسبوقة، فإن الجانب السعودي مستعد لدفع عمولة لوكيله منذ فترة طويلة، خورخي مينديز، حوالي 17 مليون جنيه إسترليني.